لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

رينو تطلق أوسترال للأسواق.. كيف تغيرت عن كادجار؟

05 يوليه 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

فتحت رينو باب الحجز بعدة أسواق أوروبية على سيارتها البديلة لكادجار ،أوسترال، المقدمة بعدة اختيارات للمحركات المدعمة بتقنيات هجينة خفيفة مع تجهيزات متطورة تظهر لأول مرة بسيارة كروس أوفر من الصانع الفرنسي.

أظهرت السيارة أحدث اللغات التصميمية للعلامة بالإضاءة الأمامية المشابهة لحرف الـC والإضاءة الخلفية التي تغطي أغلب عرض المقطع الخلفي مع إمكانية اختيار لون مزدوج للطلاء الخارجي بينما اعتمدت على جنوط ذات تصميم قياسها بين 17 بوصة و19 بوصة.

من الداخل أظهرت المقصورة أحدث تصميميات رينو بمظهر مشابه لميجان E-Tech الكهربائية مع شاشات متصلة جديدة بلغ قياسها 12.3 بوصة للعدادات الرقمية و12 بوصة لنظام OpenR link المعلوماتي الجديد المرتبط اختيارياً بنظام صوتي هارمن كاردون، فضلاً عن نظام استعراض المعلومات على الزجاج الأمامي Head Up Display بقياس 9.3 بوصة مقارنة بكادجار التي احتوت على شاشة وسطية قياس 7 بوصة وأخرى بقياس مماثل للعدادات.DS7 الفيس ليفت تنطلق للأسواق في سبتمبر القادم.. التفاصيل

كما تم تجديد الخامات المستخدمة عن تلك التي قدمت بكادجار لتتضمن جلد طبيعي مختلف ولمسات من الألكنتارا فضلاً عن شاحن لاسلكي ونظام للإضاءة المحيطية متعددة اللوان.

وتوفراختيار لأوسترال بنسخة ألبين ذات الطابع الرياضي التي تقدم لأول مرة على مستوى سيارات رينو بطلاء مطفأ خاص وجنوط قياس 20 بوصة وعدة لمسات مختلفة أبرزها تطعيمات داخلية من الكربون فايبر وخياطات زرقاء وعجلة قيادة مكسوة بجلد النابا الفاخر.

زيادة لمساحات التخزين الداخلية لتبلغ 35 لتراً بينما زادت مساحة الحقيبة الخلفية من 472 لتر بكادجار إلى 575 لتر يمكن زيادتها إلى 1525 لتر عبر طي المقاعد الخلفية.

أما عن التغيرات المكانيكية والهندسية فقدمت السيارة بنظام توجيه للعجلات الخلفية واختيارات أوسع لنظام ضبط وضعية القيادة مالتي سنس فضلاً عن 32 نظام لدعم السائق واعتمدت أوسترال على قاعدة بناء جديدة بينما بدأت اختيارات محركات من الـ3 سلندر ذو سعة 1200 سي سي مع تربو الذي زود بكادجار بينما تدعمه تقنية هجينة خفيفة Mild Hybrid قوتها 48 فولت لاستخراج 130 حصان.

بينما تمثلت المحركات الجديدة في سعة 1300 سي سي 4 سلندر مدعمة ببطارية 12 فولت لتقديم قوة بين 140 و160 حصان مع عزم 270 نيوتن.متر عند 1800 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيك CVT بالإضافة لنسخة لفئة قوتها 200 حصان تحمل محرك الـ3 سلندر سعة 1200 سي سي الذي يعمل بمنظومة هجينة تتضمن بطارية قوتها 400 فولت .

تم فتح باب الحجز على أوسترال في فرنسا وأسبانيا وهولندا وإيطاليا وألمانيا بينما أظهر ما يتخطى 34 ألف اهتمامهم بالسيارة حسب تصريحات رينو.

اقرأ أيضاً:

رينو تقدم أوسترال الجديدة رسميا بمنظومة هجينة وباقة رياضية حصرية – صور وتفاصيل

ستروين C4 X الجديدة تقدم بهيكل مميز واختيار كهربائي

05 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان