لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

قبل الشراء.. تعرف على الفوارق بين مياه الردياتير الخضراء والحمراء

24 يونيو 2022
مياه الردياتير الخضراء

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

تعتمد جميع السيارات العاملة بالبنزين على الاحتراق والانفجار ما يولد درجات عالية من الحرارة ولذلك يتم تجهيز السيارة بمنظومة كاملة للتبريد الموتور والتي يمثل الردياتير واحد من أهم أجزائها تلك لدوره في التخلص من الحرارة الزائدة الناتجة من المحرك.

يعتمد عمل الردياتير على تزويده بالمياه، وعند اتجاه ملاك السيارات لصيانة الردياتير، قد تنتابهم الحيرة عند اختيار المياه مع تفاوت الأسعار والمنتجات عند البحث عن منتجات متخصصة بعيداً عن استخدام مياه الصنبور أو المعدنية.

في البداية يجب البعد تمامًا عن مياه الحنفية العادية لما تحتويه من أملاح مرتفعة وعدم تحملها سوى لنقطة الغليان العادية عند 100 درجة مئوية، ما يمكن أن يمثل خطرًا على الأجزاء المعدنية بجانب التفاعل مع الجسم الخارجي للردياتير وإحداث تآكل في بعض أجزائه.

تعتبر المياه الخضراء بتكون اختيارًا أفضل لمهمة التبريد خاصة في المواتير ذات سعة تحت 2000 سي سي لخلوها من الأملاح والشوائب باحتوائها على مواد مانعة للتفاعل مع جسم الردياتير لتجنب التأكل.

كما ترتفع نقطة غليانها لـ120 درجة مئوية ما يهيئها لتحمل أعلى للحرارة وتتراوح أسعار المياه لخضراء المتوفرة على الإنترنت بين 79 جنيه و165 جنيه.

ولكن من أهم الملاحظات على المياه الخضراء، وجود مادة السيليكات التي يمكن أن تتفاعل مع بعض أجزاء المحرك وتسبب عدة مشاكل إذا تم تجاهل تزويدها بعد الفترة الموصى بها والتي قد تمتد حتى عامين إذا لم تحدث أية مشاكل أو تسريب.

على الجانب الآخر، تشير بعض المصادر لإمكانية استمرار المياه الحمراء في الردياتير حتى 5 سنوات في حالة انعدام أي نقص أو تسريب ويبدأ متوسط أسعارها من 95 جنيه ويصل إلى 470 جنيه حسب الكمية والماركة.

كما تخلو تلك النوعية من السيليكات الموجودة في المياه الخضراء والذي يجعلها اختياراً أكثر أمانًا لدعم منظومة التبريد وفي الأغلب تنصح شركات السيارات عملائها باستخدام المياه الحمراء في المحركات الكبيرة ذات سعة أعلى من 2000 سي سي.

اقرأ أيضاً:

كومبريسور الإطارات.. ما الفرق بين أنواعه المختلفة؟

أثناء القيادة ..5 منتجات قد تمثل المنقذ في حالات الطوارئ

أهم الطرق للتخلص من رائحة المكيف الكريهة... تعرف عليها

24 يونيو 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان