لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الحكومة تدرس إنشاء مجمع تصنيع السيارات المشترك EPAZ

15 يونيو 2022
الحكومة تدرس إنشاء مجمع تصنيع السيارات المشترك EPAZ

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

وقعت الحكومة عدد من مذكرات التفاهم أمس الثلاثاء، مع القطاع الخاص، لبدء دراسة إنشاء مجمع تصنيع السيارات المشترك EPAZ، في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، على مساحة 1 مليون متر مربع، بمشاركة 3 مصنعي للسيارات، بإجمالي طاقة إنتاجية مستهدفة 240 ألف سيارة سنويًا، وذلك عقب إطلاق استراتيجية صناعة السيارات.

مذكرة تفاهم مع EIM

وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وصندوق مصر السيادي وشركة شرق بورسعيد للتنمية والشركة المصرية العالمية للسيارات EIM، مذكرة تفاهم بشأن توطين صناعة السيارات والصناعات المغذية في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، بقدرة استيعابية لتصنيع 75 ألف مركبة سنويًا مرحلة أولى، وإقامة مجمع تصنيع السيارات المشترك EPAZ.

وقع المذكرة يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وكريم سامي سعد، رئيس مجلس إدارة شرق بورسعيد للتنمية، وخالد نصير، رئيس المجموعة المصرية العالمية للسيارات، بحضور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

نصت مذكرة التفاهم على إجراء دراسات الجدوى اللازمة لإنشاء مجمع صناعي مشترك لصناعة أجزاء ومستلزمات السيارات بالمنطقة الصناعية شرق بورسعيد، والعمل على دراسة الأطراف لكافة الجوانب المالية والفنية للمشروع، والتزام الشركة المصرية العالمية باستخدام الطاقة الإنتاجية المتفق عليها.

كما نصت المذكرة على ضرورة تعزيز القدرة التنافسية لهذا المجمع الصناعي في إطار الاستراتيجية الوطنية لتصنيع السيارات، وتسويق الطاقة الإنتاجية لشركات السيارات العالمية، وتلبية احتياجات السوق المحلي والإقليمي والتصدير للأسواق الخارجية، وتعظيم المنافسة محليًا ودوليًا في هذا القطاع.

مذكرة تفاهم مع PAC

كما وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وصندوق مصر السيادي وشركة شرق بورسعيد للتنمية ومجموعة PAC للاستشارات العالمية، مذكرة تفاهم بشأن بإجراء الدراسات اللازمة لإقامة مجمع تصنيع السيارات المشترك EPAZ في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد.

وقع مذكرة التفاهم يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وكريم سامي سعد، رئيس مجلس إدارة شرق بورسعيد للتنمية، وشاروخ فيروزي، الرئيس التنفيذي لمجموعة PAC للاستشارات العالمية، بحضور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

يأتي توقيع المذكرة في إطار اهتمام الدولة المصرية بتطبيق أحدث المعايير العالمية في مشروعات إنشاء المجمعات الصناعية للسيارات، ونقل أحدث التقنيات لهذه الصناعة، بهدف تلبية الاحتياجات المحلية والإقليمية في هذا القطاع وتوطينه محليًا.

تنص المذكرة على اشتراك الأطراف الثلاثة المتمثلة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والصندوق السيادي وشرق بورسعيد للتنمية في تكوين تحالف مصري مع شركة PAC لوضع رؤية واضحة وخطة محددة بدراسات جدوى تفصيلية لتعزيز الشراكة بين الاستثمارات الحكومية والقطاع الخاص في توطين صناعة السيارات.

ثم وضع برنامج صناعي قادر على المنافسة دوليًا، بما يساهم في دفع مصر كمركز إقليمي للسيارات، والاستفادة القصوى من تعزيز القيمة المضافة لهذه الصناعة، بالإضافة إلى توفير الوظائف المنتجة التي تتطلب مهارات عالية، من خلال دراسة جميع جوانب إنشاء مجمع صناعة السيارات المشترك في شرق بورسعيد EPAZ.

تستهدف المذكرة قيام PAC بالعمل على دراسة تحليل وتخطيط بيئة السوق العالمية، وإجراء مسح لبيئة سوق صناعة السيارات عالميًا، وكذلك لقطاعات الصناعية المُغذية، وتحليل أسواق العرض والطلب لعقود التصنيع واتجاهات الإنتاج، واقتراح المخطط المبدئي للمجمع الصناعي، وذلك بعد المتغيرات العالمية التي شهدها العالم عقب جائحة وتداعيات فيروس كورونا، الذي أثر بدوره على العديد من الصناعات وسلاسل الإمداد.

اقرأ أيضًا:

إطلاق استراتيجية صناعة السيارات

15 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان