لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعيون ملاَّكها.. مميزات وعيوب «نيسان سنترا» الجديدة المجمعة محليا

05 يونيو 2022
نيسان سنترا

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

ينتشر بمواقع التواصل الاجتماعي العديد من التجمعات التي تهتم بأنواع معينة من السيارات، وتهدف إلى تبادل الخبرات فيما بين الملاك عن تلك السيارات ومزاياها وعيوبها وأفضل طرق الصيانة وغيرها.

ويحظى السوق المصري بالعشرات من العلامات التجارية التي تقدم باقة منوعة من الموديلات، وتعد نيسان سنترا موديل 2023 التي تقدمها شركة "نيسان موتور إيجيبت"، واحدة من السيارات التى لاقت رواجا كبيرا فى فئتها السعرية.

وعززت المشاركة في مبادرة الإحلال من مكانة نيسان سنترا محلية الصنع بالسوق، والتي يتم تجميعها بمصانع الشركة بمصر، إذ تمكن الوكيل المحلي لعلامة نيسان من حصد المركز الأول بمبيعات الإحلال حتى منتصف مايو الماضي بسيارتين هما صني وسنترا بعدد 6.800 متفوقة على كافة العلامات المشاركة.

نيسان سنترا مزودة بمحرك سعة 1600 سي سي بقوة 117 حصان، عزم أقصى 154 نيوتن متر عند 4000 لفة بالدقيقة، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 5 نقلات، تتسارع معه السيارة من الثبات حتى 100 كم/س خلال 10.9 ثانية، تستهلك في المتوسط 8.9 لتر من الوقود لكل 100 كم.

تقدم سنترا 2023 فى مصر بأربع فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 337 ألف و500 جنيه، 355 ألف و500 جنيه للفئة الثانية، أما الفئة الثالثة تقدم مقابل 374 ألف جنيه، 378 ألف و400 جنيه للفئة الرابعة الأعلى تجهيزاً.

يسلط التقرير التالي الضوء على أبرز جوانب التميز وكذا العيوب التي واجهها ملاك السيارة المجمعة محليا بالسوق المصري:

- أولًا.. مميزات نيسان سنترا وفقا لملاكها:

تجربة قيادة مريحة

تتميز نيسان سنترا بنظام التعليق الجيد، الذي يجعلها واحدة من أفضل السيارات بفئتها في تجربة القيادة والسفر نظرا للراحة التي تقدمها مقارنة بالمنافسين.

مساحة داخلية واسعة

المساحة الداخلية لـ نيسان سنترا تجعلها واحدة من بين الأفضل بالسيارات السيدان بهذه الفئة السعرية، وهو الأمر الذي اعتبره العديد من المالكين خيارا جيدا ومناسبا للعائلة.

سهولة الاستحدام والوصول

كل شئ داخل المقصورة الداخلية لـ نيسان "سنترا" واضحًا ومباشرًا، حيث يتمكن المستخدمين من إدارة عناصر التحكم بكل سهوله نظرا لبساطتها وعدم تعقيدها.

مساحة التخزين

تعد نيسان سنترا واحدة من الطرازات التي تمتلك مساحة تخزين جيدة وسط لمنافسين، خاصة مع طي المقاعد الخلفية حيث يتسع حجم الشنطة لاستيعاب أكبر قدر ممكن من الاحتياجات الشخصية.

مناطق تخزين العناصر الصغيرة

يتوفر بـ سنترا أماكن جيدة لاستيعاب العناصر الصغيرة داخل المقصورة الرئيسية، ومنها زجاجات المياه، والهاتف المحمول، وغيرها من الأشياء.

القدرة على تحمل التكاليف

من أبرز مزايا سنترا وجذب العديد من المشترين نحوها، أنها تمثل وسيلة نقل اقتصادية جيدة وسط المنافسين من ناحية السعر الجيد لقطع الغيار فضلا عن طول عمرها بالإضافة إلى مظهر السيارة الأنيق خارجيا وداخليا.

- ثانيا.. عيوب نيسان سنترا وفقا لأراء مالكيها:

تجهيزات السلامة والأمان

ضعف التجهيزات الخاصة بالأمان مقارنة بسعرها، حيث تفتقر الفئة الأولى منها للحد الأدني من تجهيزات الأمان، وتأتي الفئات الأعلى منها بوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، والفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، وبرنامج تدعيم الفرامل BA.

محرك السيارة

المحرك لا يخرج قوة كبيرة بسبب صغر حجمة مقارنة بوزن السيارة الكبير، حيث تأتي السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1600 سي سي، وينتج قوة 118 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 154 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة خماسي السرعات أوتوماتيك.

ارتفاع السيارة عن الأرض

مستوي الارتفاع عن الارض منخفض قليلاً، والذي يجعلها غير مناسبة لبعض الطرق المصرية الغير ممهدة، حيث ترتفع السيارة عن الأرض بـ 155 سم.

التجهيزات والكماليات

يعيب نيسان سنترا على الرغم من طرح موديلات حديثة منها عدم مواكبتها للتطور الذي يحدث الآن من قبل العديد من شركات السيارات، حيث تأتي أولى فئات سنترا بتحكم يدي في التكييف وفتحات تهوية خلفية ونظام صوتي من 4 سماعات يدعم تشغيل الاسطوانات مع منفذ AUX ومصابيح LED خلفية وجنوط حديدية قياس 16 بوصة.

بينما زادت الثانية بإضاءة نهارية LED وتكييف ثنائي المناطق وبلوتوث ومفتاح ذكي وتطعيمات من الكروم للعدادات وجنوط رياضية، فيما اقتصرت الفئة بريميوم على التجهيزات التي فضلها بعض المالكين ومنها شاشة وسطية قياس 7 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وكاميرا خلفية.

جودة المقصورة الداخلية

ضعف جودة الخامات المستخدمة في المقصورة الداخلية بسبب صناعة أغلب محتوياتها من البلاستيك السيئ والمنتشر بكثرة فى الداخل، على الرغم من سعرها المرتفع الذي يوجب عليها أن تتعامل بصورة أفضل من ذلك بالنظر للتسعير.

عزل الصوت

سنترا ليست الأفضل بين المنافسين من ناحية عزل الضوضاء، حيث يعيب السيارة تسرب الأصوات إلى المقصورة الرئيسية و ظهور صوت الرياح بشكل ملفت على السرعات العالية.

التسعير

يري العديد من المستهلكين بسوق السيارات أن السيارة خلال الوقت الحالي خرجت عن تسعيرها المنافس، و أن ما تقدمة من إمكانيات وتجهيزات لا يؤهلها للشراء وسط منافسين أفضل.

05 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان