لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

خبير: أزمة سوق السيارات بمصر ستنتهي في هذا الموعد.. ولكن بشروط

04 يونيو 2022
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين|

أكد علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، ورئيس مجلس إدارة شركة "السبع أوتوموتيف" أنه لا يوجد حالياً سيارات جديدة متاحة للحجز، كما أن السيارات المتوفرة لا تباع بالسعر الرسمي نتيجة قلة المعروض وزيادة الطلب.

وربط السبع في تصريحات خاصة لـ "شيفت"، بدء تحسن سوق السيارات المصري بـ"فتح باب الاعتمادات البنكية ومستندات التحصيل، وتوفير العملة- الدولار".

وقال عضو شعبة السيارات: "نتوقع انفراجه نسبية لسوق السيارات بالربع الأخير من العام الجاري، في حالة بدء فتح الاعتمادات البنكية خلال الأيام القادمة، وبتفعيل الإجراءات تصل السيارات بالربع الأخير من العام تقريباً.

وتوقع السبع أن ترتفع أسعار السيارات بناء على زيادة مقابل الدولار الجمركي بنسبة تتراوح بين 2 إلى 6% من سعر السيارة قبل الجمرك، أي سترتفع بنسبة من 1.5% للسيارات الأوروبية والمعفاة من الضرائب، وترتفع بنسبة من 3-3.5% تقريباً للسيارات الكورية واليابانية والمطبق عليها الضرائب والرسوم.

يشار إلى أن سوق السيارات المحلي يواجه عدد من العقبات منذ بداية العام الجاري، والتي تسببت في ارتفاعات قياسية بأسعار قرابة 100 طرازًا ينتمي لعلامات تجارية مختلفة، فضلًا عن تراجع المعروض الذي تسبب في حالة من الشلل شبه التام بالسوق.

04 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان