لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

صح أم خطأ.. هل تؤثر تقلبات درجة الحرارة على ضغط الإطارات

04 يونيو 2022
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

يعتبر ضبط ضغط هواء الإطارات من الأمور الهامة التي يجب عدم إهمالها، وذلك لمساعدته في زيادة القدرة على المناورة والسلامة، واستجابة الفرامل بشكل أفضل.

كما يساعد ضبط ضغط الإطارات في عدم زيادة استهلاك الوقود، والحفاظ على الإطارات من التآكل والضرر، لكن هل تؤثر التقلبات في درجة الحرارة في ضغط الإطارات؟

أجاب خبراء السيارات أن الشركات المصنعة للإطارات راعت عدم التأثر بالتقلبات في درجات الحرارة قدر الإمكان في تصميمها للإطارات، لكن بشكل عام، تفقد الإطارات أو تكتسب 1 PSI لكل 10 درجات تغيير في الحرارة صعوداً أو نزولاً.

وأوضح الخبراء، أن ارتفاع درجة الحرارة بصورة عالية يتسبب في تمدد الهواء في الإطارات بنسب مقدرة تساوي 1 PSI لكل 10 درجات، أما عندما تنخفض درجة الحرارة بشدة ينخفض ​​ضغط الهواء في الإطارات عمومًا بمقدار 1 إلى 2 PSI.

لذلك إذا كنت من سكان المناطق ذات درجات الحرارة المرتفعة ولا تختلف الحرارة كثيراً بين الصيف والشتاء، يمكنك المحافظة على ضغط الإطارات الموصى به من الصانع دون أي تغيير.

لكن إذا كنت من سكان المناطق التي تختلف فيها درجات الحرارة بشكل كبير بين الصيف والشتاء، هنا لا بد من تعديل الضغط صعوداً بنسبة 2 PSI في الصيف، ونزولاً بالنسبة ذاتها في الشتاء.

04 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان