لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تعرف على مواصفات DS4 المخطط تقديمها محلياً

23 مايو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كانت تستعد DS الفرنسية الفاخرة التابعة، إحدى علامات تحالف ستيلانتس الفرنسية الفاخرة، لتقديم سيارتها DS4 الهاتشباك في السوق المصري خلال العام الجاري.

بينما تأخرت تلك الخطوة لعدة أسباب منها التأثر الحالي لحركة الاستيراد وسلاسل الإنتاج التي انخفض إنتاجها إثر وياء كورونا وأزمة الرقائق الإلكترونية بجانب الحرب الحالية بين أوكرانيا وروسيا.

أجلت DS طرح سيارتها الهاتشباك الفاخر في السوق المصري لربع 2022 الأخير أو مع بداية العام القادم وتقدم DS4 بفئة تتضمن منافسين مثل مرسيدس A Class وألفا روميو جوليتا وبي إم دابليو الفئة الأولى،

لم يتم تدواول معلومات رسمية عن مواصفات النسخة المفترض تقديمها للسوق المصري في حين أنها تقدم عالمياً بعدة اختيارات تشمل نسخ تعمل بمحركات تربو وأخرى تحمل منظومة هجينة.

بدأت اختيارات DS4 من محرك 3 سلندر سعة 1200 سي سي بقوة 131 حصان وعزم 230 نيوتن.متر عند 1750 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات بينما زود الاختبار الثاني بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي بقوة 181 حصان وعزم 250 نيوتن.متر عند 1650 دورة/الدقيقة لتتسارع من الصفر إلى 100 كم/س خلال 8 ثوان حتى سرعة قصوى 230 كم/س.

وأتى على قمة نسخ البنزين من DS4 فئة مزودة بمحرك الـ1600 سي سي لكن بقوة 224 حصان وعزم 300 نيوتن.متر عند 1900 دورة/الدقيقة لتنطلق حصب الأرقام الرسمية من الصفر إلى 100 كم/س خلال 7.9 ثوان وتبلغ سرعة قصوى 235 كم/س.

شملت اتجهيزات القياسية في DS4 بالأسواق الأوروبية شاشة للعدادت الرقمية قياس 7 بوصة مع أخرى وسطية قياس 10 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وتتصل بنظام صوتي من 6 سماعات بينما يمكن اختيار نظام أقوى من علامة فوكال بجانب إضاءة LED أمامية وخلفية مع توفر تجهيز ماتريكس LED الإضافي.

أما عن تجهيزات الأمان فتضمنت وسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي مع أخرى ستائرية في الأمام والخلف بالإضافة لحساسات ركن خلفية وفرامل تلقائية أثناء الطوارئ والتنبيه في حالة إرهاق السائق والحفاظ على الحارات المرورية.

تبدأ أسعار DS4 في أوروبا من 30 ألف يورو ما يعادل حوالي 589 ألف جنيه بدون ضرائب ويتم تجميعها بأحد مصانع ستيلانتس في ألمانيا.

اقرأ أيضاً:

تجربة قيادة DS3 Crossback - صور وتفاصيل

الفئة القياسية من DS4 تعجز عن حصد 5 نجوم باختبارات الحوادث الأوروبية.. فيديو

بي إم دبليو الفئة الثالثة تتخلى عن محرك الـ3 سلندر

23 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان