لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تويوتا أفنسيس... محاولة الصانع الياباني للتواجد بفئة السيدان متوسطة الحجم

22 مايو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

استقبل السوق المحلي عدة طرازات لتويوتا سجل معظمها نجاحاً وتواجداً ملحوظاً على مستوى الشوارع المصرية ولكن من ضمن الطرازات التي لم تنتشر بقدر كورولا أو ياريس، تويوتا أفنسيس التي انتمت لفئة السيدان متوسط الحجم المتضمنة سيارات مثل هيونداي سوناتا وفولكس فاجن باسات وأرادت الشركة عبرها تقديم خياراً اقتصادياً بسمات العلامة اليابانية للمنافسة بتلك الفئة.

ظهر اسم أفنسيس عالمياً لأول مرة عام 1997 والتي ظهرت محلياً بشكل نادر تحت اسم كورونا بينما قدم الجيل الثاني عام 2003 بتصميم في ستوديو الشركة بفرنسا وتجميع إنجليزي لاستبدال طراز كامري بالأسواق الأوروبية عام 2004، وتشير بعض المعلومات لكون أفنسيس أول سيارة يابانية حاصلة على 5 نجوم باختبارات التصادم الأوروبية Euro NCAP بجانب تأهلها بالمركز الرابع في جوائز سيارة العام الأوروبية في 2004 بعد فولكس فاجن جولف مباشرةً.

تم طرح جيل أفنسيس الثاني رسمياً في سوقنا المحلي عام 2005 حيث تواجدت بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي ذو سحب طبيعي للهواء بقوة 109 حصان مع ناقل حركة يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيك 4 سرعات في بعض النسخ.

تتواجد عدة سيارات معروضة للبيع من جيل تويوتا أفنسيس الثاني بموديلات حتى 2008 وأسعار تتراوح بين 120 ألف جنيه و140 ألف جنيه حسب الحالة بينما تم طرح جيل ثالث بأوروبا بين 2009 و2018 ثم قررت الشركة إيقافها لعودة اسم كامري من جديد.

22 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان