لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الإحلال: تخريد أكثر من 18 ألف سيارة قديمة بالمبادرة الرئاسية

22 مايو 2022
مبادرة الإحلال

الأخبار المتعلقة

كتب - محمد جمال:

كشف الدكتور طارق عوض المتحدث باسم المبادرة الرئاسية بوزارة المالية، عن أعداد السيارات التي تم تخريدها بداية من تسليم أول سيارة جديدة ضمن المبادرة وحتى نهاية منتصف شهر مايو الجاري 2022.

وقال عوض في تصريح لـ"شيفت"، إن السيارات التي تم تخريدها بداية من إطلاق المبادرة الرئاسية للسيارات المتقادمة التي مر على أول استخدام لها 20 عامًا فأكثر للعمل بالغاز الطبيعي بلغت حتى منتصف مايو الجاري ما يقرب من 18.200 سيارة.

وأوضح أن السيارات المخردة جاءت موزعة بنسب متفاوتة على المحافظات السبع التي تشملها المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال والتي جاءت كالتالي؛ 16700 ملاكى،660 تاكسى، 840 ميكروباص، موزعة على ساحات التخريد؛ ساحة القاهرة الكبرى 15700 سيارة، الإسكندرية 1650 سيارة، السويس 290 سيارة، والبحر الأحمر 260 سيارة، و بورسعيد 300 سيارة.

وحددت المبادرة قواعد تنظيمية لعمليات التخريد بعد الموافقة على طلب الإحلال، تبدأ بالحصول على نموذج 105 من وحدة المرور التابع لها مقدم الطلب، وتنتهي بالتوجه لمراكز التخريد بالمحافظات السبع لتسليم السيارة القديمة.

يذكر أن المبادرة الرئاسية تقدم حافزًا مادي للمستفيدين من المبادرة من ثمن السيارة الجديدة، إضافة إلى إمكانية تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.

وتبلغ قيمة الـ"حافز الأخضر" 10% من سعر السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي وبحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي وبحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% للسيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

22 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان