لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

خطوات مهمة لقياس زيت محرك السيارة بشكل صحيح.. لا تتجاهلها

25 أبريل 2022
مقياس زيت المحرك

كتب. أحمد خالد|

يمثل الزيت أحد أهم العناصر لضمان عمل محرك السيارة بكامل كفائته وبشكل أمن ويمثل المقياس الخاص به المؤشر الرئيسي لمستواه وحالته ومدى الاحتياج لتغييره، في هذا الموضوع نستعرض لكم أهم الخطوات التي يجب اتباعها لقياس الزيت بشكل صحيح.

مبدئيا بجب التأكد من تثبيت غطاء المحرك بذراعه الخاص والتأكد من توقف المحرك وأن المحرك في درجة حرارة باردة.

يجب أيضا التأكد من توقف السيارةعلى سطح مستوي لمعرفة المستوى الصحيح لزيت السيارة الذي يتم عبر رفع مقياس زيت المحرك الظاهر بغطاء أصفر في أغلب السيارات وتنظيفه بقطعة قماشية ثم وضعه مجددا في مكانه ورفع لمعرفة مستوى الزيت.

احصل على خصم خاص عند شرائك زيوت شل من هنا

يجب أن يشير مقياس الزيت لمستوى بين علامتي max و min بينما إذا القل الزيت عن المستوى الأدنى يجب على الفور تزويد السيارة بكمية إضافية من نفس نوعية الزيت الموجود.

إذا لم تكن السيارة قد قطعت أكثر من المسافة الطبيعية التي تتطلب تغيير الزيت، يجب التأكد من عدم وجود أي تسريب للزيت أو مشكلة في المحرك عبر زيارة مركز متخصص، كما يجب الاهمام بلون الزيت إذ أن ميلانه للون الأسود بعد فترة قصيرة من تزويده قد يشير لكونه مغشوشا بيثنما إذا ظهر بلون بني فاتح أو درجة مشابهة للون الطحينة يشير ذلك لتلف بالمحرك والقطعة التي يطلق عليها اسم "جوان وش السلندر".

من أهم النقاط التي قد يغفل عنها بعض الناس عند استخدام مقياس الزيت هي الخامة التي يتم مسح المقياس بها حيث يجب استخدام قطعة قماشية نظيفة لتجنب التصاق أية جزيئات به كما أنه من الضروري التأكيد على إحكام المقياس في مكانه لتجنب فقد مستوى من الزيت وانتشاره خارج أماكنه.

25 أبريل 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان