لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

البترول: السيارات التي تحولت إلى الغاز الطبيعي بلغ عددها 440 ألف سيارة

19 أبريل 2022
محطة كارجاس للغاز الطبيعي للسيارات

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

أوضح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال الاجتماع الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، أن عدد السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعي بلغ 440 ألف سيارة حتى الآن.

استعرض الاجتماع التطور الذي حدث في توافر محطات تموين الغاز في ظل ارتفاع عدد المحطات إلى 852 محطة حاليًا، بالإضافة إلى 148 محطة أخرى ستدخل إلى الخدمة تباعًا.

ارتفعت مراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي إلى 120 مركز، ومن المتوقع أن تنتهي المراكز من تحويل 82 ألف سيارة جديدة للعمل بالغاز الطبيعي كوقود خلال العام المالي الحالي، بزيادة 48% عن العام الماضي.

بينما حققت مبيعات الغاز الطبيعي متوسطًا بلغ 87 مليون متر مكعب في الربع الأول من عام 2022، مقارنة بمتوسط بلغ 73 مليون متر مكعب خلال نفس الفترة في عام 2021.

أكد الملا خلال الاجتماع أن المشروع القومي للتوسع في استخدامات الغاز الطبيعي كوقود للسيارات يشهد توسعًا في أعداد السيارات المحولة ومحطات التموين بالغاز.

وأشار إلى أن هذا المشروع الطموح يتم تنفيذه لصالح المواطن للاستفادة من ثروات مصر الطبيعية، وأن المشروع شهد طفرات في تنفيذ وتشغيل المحطات، بفضل المبادرة الرئاسية للتوسع فيه.

وأضاف أن هناك العديد من الفوائد الاقتصادية والبيئية التي تعود مباشرة على المواطن من هذا المشروع، حيث أن متر الغاز الذي يماثل لتر البنزين، يُعادل سعره نصف سعر لتر البنزين، فضلًا عن كونه وقودًا نظيفًا وصديقًا للبيئة.

19 أبريل 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان