لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

نصائح مهمة لتفادي خطورة الحرارة الشديدة على سلامة القيادة

17 أبريل 2022
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يوجد ارتفاع كبير في درجات الحرارة على القاهرة وعدد من المحافظات اليوم، حيث سجلت محطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية 39 درجة وانخفاض في الرؤية الأفقية يصل إلى 3000 متر بسبب الرمال المثارة.

وترتفع مخاطر الحوادث بالطرق في هذه الأجواء بسبب ارتفاع درجات الحرارة فضلا عن نشاط حركة الرياح المحملة بالأتربة ، إذ يواجه الكثير من سائقي السيارات صعوبة في كشف الطرق لمسافات تسمح بتفادي الاصطدام بالسيارات الأخرى.

حذر نادي السيارات الألماني ADAC من خطورة ارتفاع الحرارة الشديدة فى هذه الأجواء على السائقين وسلامة القيادة والتي تصل في بعض المناطق إلى 39 درجة، مشيراً إلى التأثير السلبي الكبير لها على تركيز قائد السيارة، وتسببها في انخفاض سرعة رد الفعل لديه، مما يزيد من خطر وقوع حادث.

وأشار خبراء النادي إلى وجود بعض الدراسات الحديثة التي تؤكد على أن ارتفاع درجة الحرارة داخل السيارة يزيد من خطر وقوع الحوادث بنسبة تصل إلى 20 %.

ونصح الخبراء الألمان، بضبط مكيف هواء السيارة على درجة حرارة تتراوح بين 22 و25 درجة مئوية لتجنب السائقين التأثير السلبي للحرارة الشديدة داخل المقصورة، وللحفاظ على ثبات التركيز أثناء القيادة على الطرق.

وللتخلص السريع من الحرارة المرتفعة داخل مقصورة السيارة نصح الخبراء بفتح الأبواب والنوافذ قبل تشغيل المحرك لدقائق، ثم التحرك بالسيارة حتى يتم طرد الهواء الساخن الموجود بالمقصورة الداخلية، ثم يتم تشغيل المكيف بعد إغلاق النوافذ.

كما نصح الألمان أن يتم ضبط عمل المكيف في بداية التشغيل على وضعية التهوية لبضع دقائق وبأقصى طاقة ممكنة، ثم يتم بعد ذلك ضبط درجة الحرارة المطلوبة.

وللحفاظ على صحة السائقين وعدم تعرضهم إلى التهاب الأغشية المخاطية الذي يصاب به الكثيرين خلال فترة الصيف، فإن عليهم مراعاة عدم توجيه فتحات التهوية مباشرة نحو الرأس أو الجسم.

وتوجيه الهواء البارد إلى الزجاج الأمامي عندما تكون درجة الحرارة الخارجية مرتفعة للغاية، ليتم توجيهها بعد ذلك إلى ركاب السيارة بشكل غير مباشر.

17 أبريل 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان