لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الإحلال: فاتورة الحافز الأخضر تخطت 400 مليون جنيه.. و38 ألف طلب حتى الآن

16 أبريل 2022
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

كشف الدكتور طارق عوض المتحدث باسم المبادرة الرئاسية بوزارة المالية، عن قيمة المبالغ التي أنفقتها الدولة ممثلة في وزارة المالية نظير "الحافز الأخضر" الخاص بالمشاركين في مبادرة إحلال المركبات المتقادمة بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي.

وقال عوض في تصريح لـ"شيفت"، إن فاتورة (الحافز الأخضر) التي يتم تسديدها نظير تخريد السيارة القديمة، بلغت منذ بداية أبريل 2021 من العام الماضي حتى الآن 405 ملايين جنيه مقابل تخريد وإحلال 17.900 سيارة جديدة قد تم تخصيصها للمواطنين.

وجاءت هذه السيارات موزعة بين 16.750 "ملاكي"، و 1150 تاكسي وميكروباص.

من جانبه قال أمجد منير، مساعد أول الوزير ورئيس مجلس إدارة صندوق إحلال المركبات، إن عدد الطلبات التي تم تقديمها من خلال الموقع الإلكتروني بلغت حتى الآن نحو 38 ألف طلب، بينما تم تخريد أكثر من 17 ألف سيارة متقادمة،

وتتيح المبادرة أمام المخاطبين بالإحلال "ملاكي وأجرة" 9 سيارات جديدة سابقة التجهيز للعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي- بنزين"، وهى لادا جرانتا، وبي واى دي F3، و شيفروليه أوبترا، وهيونداي إلنترا HD، و شيري تيجو 3، ونيسان صني، هيونداي اكسنت RB، ونيسان سنترا، وشيري أريزو 5.

وتتباين قيمة الحافز الأخضر باختلاف نوع السيارة، حيث يبلغ قيمته 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

وتتضمن المبادرة التي تم إطلاقها هذا العام، إحلال سيارات جديدة مصنعة محليا وتعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما فأكثر، وذلك من خلال توفير حافز مادي للمستفيدين من المبادرة من ثمن السيارة الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.

وتقدم الدولة للمخاطبين بالإحلال حافزًا يطلق عليه "الحافر الأخضر" بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

وتستهدف الدولة المصرية في المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال والتي تستمر على مدار ثلاث سنوات، إحلال 250 ألف سيارة في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس والبحر الأحمر وبورسعيد، وانضمت لهما مؤخرا محافظتي الأقصر وأسوان.

16 أبريل 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان