لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

رسميًا.. انضمام محافظتين جديدتين إلى المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات

13 أبريل 2022
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى|

أعلنت وزارة المالية ضم كل من الأقصر وأسوان لمحافظات المرحلة الأولى، ضمن المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة بالمتقادمة، بما يُسهم في تيسير امتلاك المواطنين لسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

وانطلقت المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال رسميًا مطلع أبريل من العام الماضي، وبدأت بـ7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر.

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن ضم المحافظتين تنفيذًا للتكليفات الرئاسية بتوسيع قاعدة المستفيدين من مبادرة الإحلال، مضيفًا أن الخزانة العامة للدولة تحملت 405 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر عن نحو 17 ألف و900 سيارة جديدة تم تخصيصها للمواطنين، منها 16 ألف و750 سيارة ملاكي و1150 سيارة تاكسي وميكروباص.

وأكد أن المبادرة تستهدف تحفيز المستثمرين للتوسع في مشروعات الاقتصاد الأخضر، عبر العمل على زيادة معدلات إنتاج السيارات الجديدة، وإعادة تدوير مكونات السيارات القديمة المُخردة بطرق آمنة واستخدام وسائل تقنية حديثة صديقة للبيئة، بحيث تكون مواد خام تدخل في صناعات أخرى.

وذلك من أجل توطين أنشطة صناعية جديدة، إضافة إلى الحد من تلوث البيئة والانبعاثات الكربونية الضارة الناتجة عن العوادم التى كانت تصدر من السيارات القديمة المتهالكة.

من جانبه قال أمجد منير، مساعد أول وزير المالية ورئيس مجلس إدارة صندوق إحلال المركبات، إننا تلقينا نحو 38 ألف طلب على الموقع الإلكتروني للمبادرة، وتم تخريد أكثر من 17 ألف سيارة متقادمة مضى على صنعها عشرون عامًا فأكثر.

وأكد منير حرص إدارة المبادرة، بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية على تذليل أي العقبات، وزيادة إنتاج الشركات من السيارات محلية الصنع، بما يؤدى إلى تشجيع الصناعة الوطنية.

بدوره أوضح طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، أن المبادرة تعمل بصفة مستمرة على متابعة أي طلبات أو اقتراحات ترد على الموقع الإلكتروني للمبادرة، لافتًا إلى أن المبادرة تتيح العديد من المزايا والحوافز.

ومن أبرز الامتيازات الحافز الأخضر الذي يقدر بنسبة 10% من قيمة السيارة الجديدة للملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% للتاكسي، بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% للميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

ويأتي ذلك تشجيعًا للمواطنين من أصحاب السيارات المتقادمة، على المشاركة في المبادرة، والحصول على سيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي بتسهيلات ائتمانية غير مسبوقة.

13 أبريل 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان