لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أنواع الزيوت بين المعدني والتخليقي... ما الفرق بينهم وأيهم أفضل؟

29 مارس 2022
أنواع الزيوت بين المعدني والتخليقي... ما الفرق بينهم وأيهم أفضل؟

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

قد يواجه بعض مستخدمي السيارات مصطلحات تبدوا غير واضحة عند اختيار زيوت المحركات مثل الزيوت المعدنية Mineral Oil والزيوت التخليقية Synthetic Oil حيث تقدم الشركات المتخصصة في هذا المجال أشكالا متعددة من الزيوت لملاءمة مختلف أنواع محركات السيارات.

يتكون الزيت المعدني بالاعتماد على المستخلصات الطبيعية من تكرير النفط الخام بعض إزالة الملوثات والمواد الغير مرغوب فيها مع نسبة المواد الكيميائية أقل من تلك الموجودة في الزيت التخليقي، ما يجعله أرخص ثمنا بشكل ملحوظ عن الأنواع الأخرى ويتم استخدام هذا النوع من الزيوت بالسيارات القديمة.

يأتي ضمن خواص الزيوت المعدنية التدفق البطيئ في أجزاء المحرك بالمقارنة مع الزيوت التخليقية، ما قد يوثر على كفاءة المحرك ويزيد من استهلاك البنزين في بعض الظروف كما تحتاج هذه النوعية للتغيير بشكل أكبر عن الزيوت التخليقية المصنعة كيميائيا لقلة قدرتها على الإحتفاظ بخواصها.

تتواجد الزيوت التخليقية لسيارات الركوب بشكل أكبر والتي تعتمد على المركبات الكيميائية التي يتم الجمع بينها داخل المعمل بالاعتماد على قدر أقل من النفط حيث يتم اختيار جزيئات دقيقة تؤدي بعد اختبارات وتفاعلات كيميائية عديدة لتكوين الزيت بخواص محددة تشمل مستويات معينة للزوجة في درجات الحرارة المختلفة ويتم الاحتفاظ بها لفترة أطول ما يهيئ لإمكانية السير بنفس الزيت لمسافة أطول عن الزيوت المعدنية.

تحتوي الزيوت التخليقية أيضا على نسبة أقل من الشوائب وتقاوم الاحتكاك داخل المحرك بشكل أكبر بينما يستقبلا النوعان إضافات عديدة لتجنب الترسبات والتأكل والأكسدة وتنظيف المحرك.

يتم التوصية في كتيب سيارتك بأفضل نوع مناسب لمحركها لذا عليك مراجعته قبل اختيار الزيت.

29 مارس 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان