لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بفارق 10 آلاف جنيه.. تختار الفئة الأولى من ميجان أم الأعلى من إم جي 5

28 مارس 2022

كتب. محمود أمين|

كشفت مجموعة المنصور للسيارات عن أحدث قائمة أسعار لسيارات إم جي في مصر، التي شهدت زيادات كبيرة في الأسعار، وطالت هذه الزيادات سيارة إم جي الاقتصادية mg-5، التي حصلت جميع فئاتها على زيادة ثابتة بقيمة 28 ألف جنيه.

ووفقًا للزيادة المعلنة من المنصور أصبحت سيارة إم جي الأرخص في مصر، تقدم بأسعار تبدأ من 275 ألف جنيه وتصل إلى 315 ألف جنيه.

زيادات إم جي الأخيرة ضيقت الفجوة مع العديد من سيارات الفئة المتوسطة، وتعد رينو ميجان التي تقدم بسعر رسمي 324 ألف جنيه من أبرز السيارات، إذ لم يعد الفرق بينها وبين إم جي 5 سوى 9 آلاف جنيه.

نستعرض خلال هذا التقرير مقارنة تفصيلية بين السيارتين:

المحرك والأداء

MG5 مزودة بمحرك 4 سلندر سعة 1500 سي سي بقوة 120 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي CVT، تصل السرعة القصوى للسيارة 150 كم/س، وتستهلك في المتوسط 5.7 لتر من الوقود لكل 100 كم.

بينما تقدم الفئة الأولى من ميجان بمحرك 4 سلندر سعة 1600سي سي بقوة 115 حصان، يتصل بناقل حركة أوتوماتيك CVT، تسارع السيارة مع هذا المحرك من الثبات حتى 100 كم/س خلال 13.2 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 180 كم/س، تستهلك في المتوسط 6.6 لتر من الوقود لكل 100 كم.

المساحات والأبعاد

تقدم MG5 بطول 4601 مم، عرض 1818 مم، أما الارتفاع عن الأرض يبلغ 1489 مم، تتسع مساحة تخزينها الخلفية لـ512 لتر، تقدم بعجلات رياضية قياس 15 و16 بوصة.

تأتي رينو ميجان السيدان بطول 4632 مم، عرض 1582 مم، ترتفع عن الأرض 1443 مم، طول قاعدة عجلات 2711 مم، تتسع مساحة تخزينها الخلفية لـ 508 لتر، تقدم السيارة بعجلات رياضية قياس 16 و 17 بوصة.

تجهيزات السلامة والأمان

MG5 تصل للسوق المصرية بباقة من تجهيزات كبيرة في مقدمتها 6 وسائد وستائر هوائية، نظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، وحساسات للمساعدة على ركن السيارة، وكاميرا بزاوية 370 درجة، ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD ونظام الثبات الديناميكي ESP.

بينما تقدم رينو ميجان بـ وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، مع فرامل مانعة للانغلاق ABS، برنامج حفظ توازن السيارة إلكترونيًا ESP، برنامج توزيع قوة الفرامل EBD، وبرنامج المساعدة على المرتفعات HSA، نظام قياس ضغط الهواء بالإطارات TPMS، نظام المساعدة على صعود المرتفعات .HLA وتتوفر أيضًا بحساسات ركن خلفية.

الكماليات والتجهيزات

تقدم MG 5 بباقة من الكماليات داخل مقصورتها، أبرزها تشغيل وإيقاف المحرك بدون مفتاح، شاشة معلومات تعمل باللمس قياس 8 بوصة تدعم نظامي أبل كار بلاي Apple CarPlay وأندرويد أوتو Android Auto، ومثبت للسرعة، مقعد كهربائي للسائق، خاصية دخول السيارة بدون مفتاح، ومقاعد جلد مزودة بخاصية تسخين الكراسي الأمامية.

تأتي الفئة الأولى من ميجان، بتجهيزات داخلية بسيطة بالمقصورة تشمل خاصية توصيل الهواتف الذكية لاسلكياً- بلوتوث، التوصيل عبر مخارج AUX و USB، تكييف هواء يدوي، عجلة قيادة متعددة الاستخدامات.

28 مارس 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان