لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

قبل الشراء.. تعرف على مميزات وعيوب "هيونداي إلنترا HD" بعيون الملَّاك

23 مارس 2022
إلنترا HD

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

ينتشر بمواقع التواصل الاجتماعي العشرات من التجمعات "الجروبات" التي تهتم بأنواع معينة من السيارات، وتهدف إلى تبادل الخبرات فيما بين الملاك عن تلك السيارات ومزاياها وعيوبها وأفضل طرق الصيانة وغيرها.

ويحظى السوق المصري بالعشرات من العلامات التجارية التي تقدم باقة منوعة من الموديلات، وتعد هيونداي إلنترا "HD" الكورية الجنوبية موديل 2022 التي تنتمي لفئة السيدان العائلية، واحدة من بين السيارات التي تجمع فى مصر.

حققت إلنترا HD مبيعات قوية خلال العام 2021 نظرا لتسعيرها المناسب للكثيرين بهذا الوقت، ولكن في 2022 تواجه السيارة الكورية ضغوطًا بسبب ارتفاع أسعارها بقيمة 20 ألف جنيه مطلع مارس و20 ألف جنيه بعد زيادة أسعار الدولار

يرى مراقبون أن ارتفاع أسعار إلنترا HD بقيمة 40 ألف جنيه خلال 20 يومًا، سيخرجها من حسابات الكثير من المقبلين على الشراء خلال الفترة المقبلة، ذلك بالرغم من أنها أحد الخيارات المتاحة للمشاركين بمبادرة الإحلال.

تعتمد هيونداي إلنترا HD موديل 2022 على محرك رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 121 حصان ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات وتبلغ سرعتها القصوى 180 كيلومترًا في الساعة.

وبعد الزيادات الأخيرة، أصبحت إلنترا HD تقدم بسعر يبدأ من 295 ألف جنيه للفئة الأولى، و 302 ألف جنيه للفئة الثانية، و 315 ألف جنيه للفئة الثالثة، و 319 ألف جنيه للفئة الأعلى تجهيزا.

يسلط التقرير التالي الضوء على أبرز جوانب التميز وكذا العيوب التي واجهها ملاك السيارة الكورية في مصر:

- أولا.. مميزات هيونداي إلنترا HD وفقا لملاكها:

اتساع المقصورة الداخلية

المقصورة الداخلية لـ إلنترا HD متسعة للغاية مقارنة بمنافسيها، فضلا عن الراحة التي يشعر بها الجالسين بالمقاعد الخلفية نظرا لرحابتها واتساعها.

استهلاك المقصورة

تستهلك السيارة من الوقود 6.6 لتر لمسافة 100 كيلومتر خلال الساعة، وهو استهلاك جيد مقارنة بالمنافسين.

توافر قطع الغيار

قطع غيار السيارة الكورية منتشرة في الأسواق بشكل كبير و بأسعار رخصية مقارنتة بمنافسيها من العلامات الأمريكية والإيطالية والفرنسية.

الأكثر اعتمادية وفاعلية

من أكثر السيارات الاعتمادية القليلة الأعطال الأمر المتعاد من شركة هيونداي، الأمر الذي جعل عليها إقبالا كبيرا للعديد من المواطنين بالسوق المحلي.

إعادة البيع

من أهم مميزات HD أنها من بين السيارات القلائل التي تتمع بالحفاظ على تسعيرها عند إعادة البيع عكس سيارات أخرى تفقد قيمتها بمرور الوقت.

نظام التعليق جيد

أثبت نظام تعليق بالسيارة كفاءه في السوق المصرية والطرقات المصرية

انتشار مراكز الصيانة

تقدم مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لسيارات هيونداي بمصر، مجموعة كبيرة من مراكز صيانتها المعتمدة بجميع أنحاء الجمهورية للتسهيل على عملائها بكافة الأنحاء فضلا عن تقديم أفضل خدمة وأداء.

تعدد أماكن التخزين داخل السيارة

تتميز إلنترا HD بأماكن التخزين المتعددة نظرا لاتساعها وتعدد أماكن التخزين بها.

- ثانيا.. عيوب هيونداي إلنترا HD وفقا لأراء مالكيها:

قلة التجهيزات المقدمة

تفتقر إلنترا HD للكثير من التجهيزات والكماليات الموجودة في الكثير من السيارات المنافسة في نفس الفئة السعرية.

عزل الصوت غير جيد

العزل داخل المقصورة ليس الأفضل فصوت الهواء وصوت المحرك واضحيين خصوصًا على السرعات العالية.

افتقار أنظمة الأمان بالسيارة

تمتلك السيارة عدد من مواصفات الأمان ولكن تفتقر فئتيها الأولى والثانية لأقل حد من الأمان، وتعتمد الفئات المتوفرة على وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، ونظام توزيع اليكتروني للفرامل EBD.

انتشار الخامات البلاستيكية السيئة

الخامات الموجودة في السيارة رديئة ومصنوعة من البلاستيك الأمر الذي يجعلها تتلف سريعًا، خاصة وأن التقفيل من الداخل ردئ ويتفكك مع مرو الزمن وكثرة الاستخدام.

ضعف الثبات مع زيادة التسارع

يرى العديد من ملاك ومستخدمي السيارة إلنترا HD أن بها ضعف بالثبات وخاصة على السرعات العالية

سعر السيارة

نظرا للزيادات المتتالية عليها بشكل غير منطقي وغير مبرر بحسب خبراء أصبحت إلنترا HD لا تحقق مبدأ القيمة مقابل السعر، إذ ارتفعت أسعارها خلال شهر واحد بقمية 40 ألف جنيه فضلا عن أن الخامات بمنافسيها أفضل وكذا وسائل الأمان والتجهيزات.

أنظمة الترفيه

السيارة تفتقر إلى العديد من أنظمة ووسائل الترفية المختلفة الموجودة بمنافسيها بنفس الئفة السعرية

تصميم تقليدي

السيارة الكورية مصممة بشكل تقليدي وتفتقر إلى الابتكار واللسمات العصرية الموجودة بالعديد من الطرازات فى يومنا الحالي، فلم يتغير تصميمها منذ عام 2012 الأمر الذي جعل سيارات كثيرة تتفوق عليها.

23 مارس 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان