لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد تقديمها رسميًا.. هل تتمكن كوبرا «فورمنتور» من منافسة فولفو XC40

20 مارس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين|

قدم وكيل علامة كوبرا للسيارات الرياضية في مصر، الكروس أوفر «فورمنتور» التي تعد أول سيارة تحمل شعار العلامة الإسبانية بشكل رسمي لعملاء السوق المحلي.

وأصبحت سيارة كوبرا الجديدة منافسًا مباشرًا لسيارة فولفو الكروس أوفر XC40؛ نستعرض خلال التقرير التالي مقارنة بين السيارتين:

الأبعاد والمساحات

تقدم كوبرا فورمينتور بطول 4450 مم ، 1839 مم للعرض، ترتفع عن الأرض 1511 مم، تقدم بقاعدة عجلات بطول 2680 مم، تصل مساحة تخزينها الخلفية 420 لتر، تقدم بعجلات رياضية قياس 18 بوصة.

بينما تقدم سيارة فولفو بطول 4425 مم ، 1863 مم للعرض، ترتفع عن الأرض 1652 مم، تقدم بقاعدة عجلات بطول 2702 مم، تصل مساحة تخزينها الخلفية 460 لتر، تقدم بعجلات رياضية قياس 18 بوصة.

المحرك والأداء

كوبرا فورمنتور تقدم مزودة بمحرك 4 سلندر تربو سعة 2000 سي سي، بقوة 190 حصان، عزم أقصى 320 نيوتن.متر بين 1500 و 4100 لفة بالدقيقة، متصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 7 نقلات فئة DSG.

تقدم السيارة بنظام دفع أمامي للعجلات، وتنطلق من الثبات حتى 100 كم/س خلال 7.1 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 220 كم/س.

فولفو XC40 زودت بمحرك تربو من 4 سلندر سعة 2000 سي سي، يولد قوة إجمالية 197 حصان، مع عزم 300 نيوتن متر بين 1800 و4800 لفة بالدقيقة.

يرتبط محركها بناقل حركة أوتوماتيك Geartronic by wire من 8 نقلات، ونظام دفع رباعي دائم AWD. تتسارع سيارة فولفو من الثبات حتى 100 كم/س خلال 8.5 ثانية، وتصل لسرعة قصوى 180 كم/س، وتستهلك في المتوسط 6.9 لتر من الوقود لكل 100 كم.

تجهيزات الأمان

تقدم سيارة كوبرا بجانب أنظمة الأمان التقليدية، بنظام القفل التفاضلي الإلكتروني مع دعم الجر الديناميكي XDS، نظام مراقبة ضغط الإطارات، أحزمة أمان ثلاثية النقاط للمقاعد الأمامية والخلفية، وسائد هوائية جانبية مع وسائد هوائية ستارية، وسادة هوائية جانبية ووسائد حماية الركبة، خاصية دعم عجلة القيادة في حالات الطوارئ، كاميرا متعددة الوظائف، نظام تثبيت السرعة التكيفي.

إلى جانب نظام المساعدة للحفاظ على المسار، نظام التحذير من الشعور بالإرهاق، نظام التعرف على إشارات المرور.

سيارة فولفو XC40 ، زودت بـ 11 وسادة هوائية لحماية السائق والركاب، نظام Pilot Assist الذي ينبه السائق عند الخروج من حارة الطريق، الحفاظ على المسافات الآمنة والتحذير من التصادم، خاصية تقليل الانحراف على الطريق التي تمنع الخروج عن الطريق بشكل غير مقصود، تقنية التخفيف من آثار الانحراف.

تقدم سيارة فولفو بخاصية مكتشف علامات الطريق القادر على ترجمة العلامات المرورية وتنبيه السائق بها، نظام التحكم في الثبات الإلكتروني ESC ، تقنية City Safety القادرة على اكتشاف المشاة والدراجات ليلا وتنبيه السائق بها، نظام الفرملة التلقائية بعد التصادم، نظام WHIPS الذي يخفف من خطر إصابة الرأس والرقبة عند الاصطدام من الخلف.

يتوفر بالسيارة أيضًا نظام الفرامل المساعد على الطرق الصاعدة، نظام رصد النقاط العمياء، نظام قياس ضغط الإطارات TPMS، كاميرا رؤية بزاوية 360 درجة تكشف محيط السيارة، حساسات للضوء والأمطار.

التجهيزات والكماليات

تقدم سيارة كوبرا بمجموعة كبيرة من الكماليات داخل المقصورة من أبرزها، شاشة تعمل باللمس قياس 10 بوصة تدعم خاصية عرض الهاتف عليها، كما تدعم تطبيقات التوصيل الذكي بنظام Android Auto- Apple CarPlay، مع 7 مكبرات للصوت، خاصية التحكم الصوتي، كما تدهم نظام الخرائط، بالإضافة إلى شاشة معلومات أمام السائق قياس 10.25 بوصة.

بالإضافة إلى مقاعد جلدية يمكن التحكم بها كهربائياً تدعم نظام التدفئة والذاكرة مع دعم منطقة أسفل الظهر، 4 مخارج توصيل USB، شحن الهواتف الذكية لاسلكياً.

جهزت سيارة فولفو بمجموعة من الكماليات في مقدمتها، شاشة تعمل باللمس قياس 9 بوصة تدعم نظام الخرائط، نظام شحن الهواتف الذكية لاسلكياً، نظام Android Auto- Apple CarPlay، شاشة معلومات لعرض البيانات أمام السائق قياس 12.3 بوصة، خاصية توصيل الأجهزة الذكية لاسلكياً- بلوتوث، تكييف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق، مقاعد جلدية يمكن التحكم بها كهربائياً، مثبت للسرعة، مخرج USB، مساعد الركن Park Assist Pilot ، عجلة قيادة متعدد المهام يمكن من خلالها التحكم في بعض وظائف السيارة.

الأسعار والفئات

قدمت سيارة كوبرا في مصر من فئة واحدة بسعر 695 ألف جنيه، ترتفع أسعارها حتى 730 في حالة طلب ألوان خاصة للسيارة.

بينما تقدم سيارة فولفو XC40 بأسعار رسمية تبدأ من 720 ألف جنيه، 820 ألف جنيه للفئة الثانية، بينما تقدم الفئة الثالثة بسعر رسمي 860 ألف جنيه، تقدم الفئة الرابعة الأعلى تجهيزاً بسعر رسمي 890 ألف جنيه.

20 مارس 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان