لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

في فئة سعرية متقاربة.. أوبل موكا تواجه كيا إكسيد – مقارنة للمواصفات

15 مارس 2022

كتب. أحمد خالد|

توسع قطاع سيارات الكروس أوفر بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة حيث احتدت المنافسة بين المصنعين وتطورت التجهيزات المقدمة بمختلف الطرازات، ومنذ أسابيع طرحت أوبل جيل سيارتها موكا الثاني بالسوق المصري الذي يستعرض أحدث لغة تصميمية للعلامة الألمانية

وتقدم موكا بفئة سعرية تضعها في منافسة مع خصوم متعددين من ضمنهم سيارة كيا إكسيد المقدمة كسلاح الشركة الكورية لمنافسة طرازات الكروس أوفر الأوروبية وتزيد أبعادها عن موكا بشكل ملحوظ، إلا أنها تقاربها في الفئة السعرية التي تبدأ من تحت الـ400 ألف جنيه.

في هذا الموضوع نقدم لكم مقارنة تفصيلية لمواصفات وأسعار السيارتين:

الأبعاد

قدمت كيا إكسيد بطول 4 متر و39 سم من ضمنه مترين و65 سم لقاعدة العجلات وعرض متر و82 سم بينما ارتفعت بقدر متر و49 سم في الفئة ذات جنوط 18 بوصة وبلغ ارتفاع الفئة المزودة بجنوط 16 بوصة متر و48 سم.

أما أوبل موكا فبلغ طولها 4 متر و15 سم مع مترين و55 سم لقاعدة العجلات وعرض متر و98 سم أما الارتفاع فقدره متر و53 سم.

المحرك وناقل الحركة

زودت أوبل موكا بمحرك 3 سلندر سعة 1200 سي سي 3 سلندر مع تربة بقوة 130 حصان وعزم 230 نيوتن.متر يظهر عند 1750 لفة محرك/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 9.2 ثوان.

وحملت كيا إكسيد محرك تربو 4 سلندر سعته 1500 سي سي بقوة 160 حصان وعزم 253 نيوتن.متر يتم استخراجه عند 1500 لفة/الدقيقة مرتبط بناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات ما يدفعها للانطلاق رسميا من الصفر إلى 100 كم/س خلال 9.2 ثوان.

الأمان

حصلت موكا قياسيا على 8 وسائد هوائية وأنظمة ABS وEBD وESP للتحكم الإلكتروني في الثبات والتحكم في الجر ومراقبة ضغط الإطارات وحساسات ركن خلفية فضلا عن وسائل لدعم السائق مثل التعرف على الإشارات المرورية وسرعة الطريق وتحذير السائق من الإرهاق ومن مغادرة الحارة المرورية.

بينما قدمت أولى فئات إكسيد بأنظمة منع انغلاق الفرامل وتوزيع قوة الفرملة على العجلات مع دعم الفرامل والتحكم الإلكتروني في الثبات بجانب دعم التوازن أثناء صعود المرتفعات ونزول المنحدرات وكاميرا خلفية بينما أتت الفئة الثانية بحساسات ركن خلفية.

التجهيزات

اشتركتا السيارتان في بعض التجهيزات القياسية مثل مثبت السرعة والدخول بدون مفتاح وحساسات المطر ومصابيح LED أمامية وخلفية ودعم لأبل كاربلاي وأندرويد أوتو ونظام تغيير وضعية القيادة بينما أتت فئة موكا الأولى بتشغيل للمحرك عبر الزر وتكييف أوتوماتيكي وحساس للإضاءة وشاشة للعدادات الرقمية قياسها 12 بوصة بجانب أخرى وسطية قياس 10 بوصة بالإضافة لمرايا جانبية كهربائية الضم ومدخلين USB خلفيين وجنوط 17 بوصة.

زادت فئة موكا الأعلى بتجهيزات تشمل مصابيح أمامية ماتريكس LED وشاحن لاسلكي ولمسات خارجية باللونين الأسود والأحمر.

أما إكسيد فقد توفرت قياسيا بتكييف هواء يدوي وشاشة وسطية قياس 8 بوصة وكسوة جلدية لعجلة القيادة وعصا ناقل الحركة أما الفئة الأعلى فزادت بعدادات رقمية قياسها 12.3 بوصة وتشغيل للمحرك عبر الزر وباب شنطة يفتح كهربائيا وشاحن لاسلكي.

الأسعار

قدمت أوبل موكا عبر فئتين تراوحت أسعارهما الرسمية بين 390 ألف جنيه و415 ألف جنيه أما كيا إكسيد فبدأت أسعارها من 380 ألف جنيه بينما بلغ سعر فئتها الأعلى رسميا 415 ألف جنيه.

15 مارس 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان