لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

جاجوار تطرح I-PACE الكهربائية في مصر

22 يناير 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

أعلنت إم تي اي MTI الوكيل الرسمي لجاجوار لاند روفر عن طرح جاجوار I-PACE الكهربائية في مصر، وهي أول سيارة رياضية متعددة الأغراض SUV فاخرة من جاجوار.

أداء جاجوار I-PACE

تعتمد جاجوار I-PACE على محركين كهربائيين على محوري العجلات، بقوة إجمالية 400 حصان، وعزم دوران 696 نيوتن.متر، مع نظام دفع رباعي، وهيكل من الألمنيوم ومركز جاذبية منخفض، بينما يصل مدى القيادة يصل حتى 470 كم بالبطارية ذات 90 كيلو وات.

تأتي جاجوار I-PACE بشاحن بقوة 11 كيلو وات كميزة أساسية، عند وصل I-PACE بشاحن جداري 11 كيلو وات، يمكن شحنها حتى 53 كم من مدى القيادة كل ساعة، فيما يستغرق شحن البطارية بالكامل من 6 إلى 8 ساعات، أما إذا تم شحن I-PACE بشاحن جداري 7 كيلو وات، يمكن شحنها حتى 35 كم في الساعة، وتحقق شحنة كامل خلال 12.75 ساعة، وعند استخدام الشحن السريع، سيضيف الشاحن بقوة 50 كيلو وات حتى 63 كم خلال 15 دقيقة، فيما يضيف الشاحن بقوة 100 كيلو وات حتى 127 كم في نفس التوقيت.

تأتي I-PACE بوضعية اقتصادية Eco Mode للقيادة والتي تساعد على الحفاظ على مدى القيادة، من خلال تخفيض استهلاك الطاقة والتشجيع على أسلوب قيادة أكثر كفاءة، وتجري هذه الوضعية تغييرات مهمة على حرارة المقصورة وتدوير الهواء ووظائف السيارة الأخرى، ويمكن تجاوز هذه التغييرات من خلال اختيار التشغيل العادي لكل من هذه الميزات من قائمة الإعدادات.

مقصورة I-PACE

تأتي مقصورة جاجوار I-PACE بنظام بيفي برو Pivi Pro المعلوماتي الترفيهي، ولوحة عدادات افتراضية بقياس 12.3 بوصة، وشاشتي لمس بقياس 10 بوصة وسفلية بقياس 5 بوصة.

تسهل بنية القوائم الجديدة المبسطة التنقل ضمن نظام بيفي برو القدرة على الوصول إلى الميزات والوظائف المستخدمة بشكل دوري من خلال الصفحة الرئيسية بنقرة واحدة، ويقلل نظام الملاحة المعاد تصميمه من عدد الخطوات المطلوبة لتحديد الوجهة إلى النصف، وبإمكان العملاء الآن أن يحركوا ويكبروا ويصغروا الخريطة بنقرة إصبع، كما هي الحال في الهواتف الذكية.

بالإضافة إلى شاحن لاسلكي للهواتف تحت وحدة التحكم المركزية، ويحتوي على مقوي إشارة كذلك، يضمن الحفاظ على تغطية أقوى للهواتف لوقتٍ أطول.

يوفر مكيف هواء I-PACE الأوتوماتيكي التحكم في 4 مناطق طقس مستقلة داخل المقصورة، مع نظام تنقية هواء المقصورة الذي يزيل مسببات الحساسية، ويزيل الشوائب الدقيقة.

يمكن للعملاء الحصول على I-PACE بنظام صوتي محيطي ثلاثي الأبعاد من ميريديان مع تقنيات ترايفيلد، ويتضمن النظام مكبري صوت إضافيين في سقف السيارة، ما يجعله يتألف من 16 مكبر صوت ومضخم صوت واحد.

أمان I-PACE

حصلت جاجوار I-PACE على 5 نجوم في تصنيف البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة EuroNCAP للأمان.

جاجوار I-PACE مزودة بكاميرا محيطية ثلاثية الأبعاد، توفر رؤية علوية بزاوية 360 درجة للمنطقة المحيطة والمخاطر المحتملة، والتي تصل للسائق من خلال الشاشة المركزية.

ومرآة Clear View للرؤية الخلفية التي تضمن قدرة السائق على رؤية الطريق خلفه بدون عوائق، حتى بوجود 3 أشخاص في المقعد الخلفي، أو مع امتلاء صندوق الأمتعة بسعة 656 لتر حتى السقف، من خلال اتصالها بالكاميرا الخلفية.

جاجوار I-PACE في مصر

قال إسلام توفيق، مدير مبيعات وتسويق إم تي اي: "نحن سعداء جدًا بأن نضيف جاجوار I-PACE لعائلة السيارات العالمية في صالة عرضنا، وأن نقدم لمصر عملًا هندسيًا مذهلًا من جاجوار، I-Pace هي أول سيارة من نوعها في العالم وتأخذنا إلى عصر جديد في عالم المحركات، حيث تشكل مثالًا إيجابيًا على صناعة السيارات المسؤولة بيئيًا، وتتميز I-PACE بباقة من التفاصيل والتقنيات الجديدة كليًا، ومن خلال جمعها بين الطابع الكلاسيكي من جهة والطابع العصري المتطوّر من جهة أخرى، ستكون سيارة I-PACE بالتأكيد خيارًا مفضلًا بين السائقين".

ومن جانبه أضاف بروس روبرتسون، مدير عام جاجوار لاند روفر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تواصل إم تي اي تميزها كوكيل رفيع المستوى، يسعدنا أنا وزملائي أن يكون شريكنا، لقد ساهمت الشركة على مر السنوات في الحفاظ على سمعة جاجوار لاند روفر وموقعها في المنطقة، سيعزز تقديم I-PACE الجديدة من محبة السائقين لمختلف سيارات جاجوار ولاند روفر، ونحن نرغب في إسعاد السائقين بمصر، وتقديم المزيد من السيارات الجديدة في المنطقة في المستقبل القريب".

اقرأ أيضًا:

فئة جديدة من فيات تيبو بسعر 340 ألف جنيه

في 2022... 5 سيارات بمحركات 6 سلندر في السوق المصري

بورشه تايكان تنطلق لتأمين سباقات فورميلا E

22 يناير 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان