لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

سيارتان لـ تويوتا بـ 7 مقاعد ما الفارق بينهما؟

16 يناير 2022

الأخبار المتعلقة

كتب- محمود أمين :

قدمت تويوتا إيجيبت منذ أيام سيارة الـ7 ركاب روميون رسميا في مصر، وأصبحت ثاني سيارات العلامة اليابانية التي تقدم بـ 7 مقاعد في مصر بجانب تويوتا راش، وتصنف سيارة تويوتا راش بأنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، بينما تقدم روميون كسيارة عائلية تنتمي لفئة الـ MPV.

وبعد أن قدمت تويوتا سيارتها الجديدة تساءل الكثيرون لماذا تقدم تويوتا سيارتان بـ 7 مقاعد في مصر، نوضح خلال التقرير التالي الفارق بين السيارتين:

المساحات والأبعاد

تقدم روميون بطول 4395 مم، عرض 1735 مم، طول قاعدة العجلات يبلغ 2740 مم، ارتفاع السيارة الكلى عن الأرض 1690 مم، مساحة تخزين خلفية تصل إلى 153 لتر، تقدم بعجلات رياضية وتقليدية قياس 15 بوصة.

بينما تقدم راش بطول 4435 مم، عرض 1445 مم، ارتفاع 1705 مم، يتسع مساحة تخزينها الخلفية حتى 209 لتر، تقدم بعجلات رياضية قياس 16 و17 بوصة.

المحرك والأداء

تويوتا قدمت سيارتها الجديدة روميون مزودة بمحرك 4 سلندر سعة 1500سي سي بقوة 103 حصان، مع عزم أقصي 138 نيوتن. متر عند 4400 لفة بالدقيقة، يتصل محرك السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي من ٤ نقلات.سيارة تويوتا الجديدة تتسارع مع بعجلاتها الأمامية من الثبات حتى 100 كم خلال 13.5 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 170 كم/س.

بينما تقدم تويوتا راش بمحرك 4 سلندر سعته 1500 سي سي بقوة 103 حصان، مع عزم أقصى 136 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ٤ سرعات، ونظام دفع خلفي. السيارة تتسارع مع عجلاتها الخلفية من الثبات إلى 100 كم/س خلال 13 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 160 كم/س، تستهلك في المتوسط 6.6 لتر من الوقود لكل 100 كم.

تجهيزات السلامة والأمان

تقدم روميون بوسائل أمان أساسية تشمل وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، مع نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD، حساسات ركن خلفية مع كاميرا للمساعدة على الركن.

بينما تقدم راش بـ 6 وسائد وستائر هوائية. نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، نظام التحكم في الثبات ESP، حساسات ركن خلفية معزز بكاميرا.

الكماليات والتجهيزات

تقدم روميون بوسائل ترفيهية تشمل تكييف هواء أوتوماتيكي مع مخارج للمقاعد الخلفية، شاشة وسطية تعمل باللمس قياس 7 بوصة تدعم توصيل الهواتف الذكية عبر تطبيق أندرويد أوتو، نظام فتح وغلق السيارة بدون مفتاح، تشغيل المحرك بضغطة زر، مدخل توصيل AUX و USB، عجلة قيادة متعددة الاستخدامات.

بينما تأتي مقصورة راش بتكييف هواء رقمي مع فتحات هواء للمقاعد الخلفية، شاشة تعمل باللمس يمكن ربطها عبر تطبيقات الهواتف الذكية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مصابيح أمامية وخلفية LED، عجلة قيادة متعددة الاستخدامات.

الأسعار والفئات

تويوتا روميون الجديدة تقدم في مصر بفئتين من التجهيزات بسعر رسمي يبدأ من 280 ألف جنيه، 310 للفئة الثانية الأعلى تجهيزًا.

بينما تقدم راش بفئتين بأسعار تبدأ من 345 ألف جنيه، تصل 370 ألف جنيه للفئة الأعلى تجهيزاً.

16 يناير 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان