لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

"إحلال السيارات": تسليم أكثر من 10 آلاف سيارة ضمن المبادرة حتى نهاية 2021

04 يناير 2022
مبادرة إحلال السيارات

كتب. محمد جمال|

كشف الدكتور طارق عوض المتحدث باسم المبادرة الرئاسية بوزارة المالية، عن أعداد السيارات التي تم تسليمها بداية من تسليم أول سيارة جديدة ضمن المبادرة وحتى نهاية ديسمبر الماضي من العام 2021.

وقال عوض في تصريح لـ"شيفت"، إن السيارات الجديدة التي تم تسليمها بداية من إطلاق المبادرة الرئاسية للسيارات المتقادمة التي مر على أول استخدام لها 20 عامًا فأكثر للعمل بالغاز الطبيعي بلغت 10.300 سيارة.

وأشار عوض، إلى أن الفترة الحالية تشهد تسليم السيارات للعملاء على قدمًا وساق، فضلا عن أن المواطنين الذي جرى لهم التخصيص سيتم تسليمهم حسب التواريخ الصادرة لهم.

ولفت عوض، إلى أن السيارات المخردة موزعة بنسب متفاوتة على المحافظات السبع التي تشملها المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال، وهي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر.

وتتيح المبادرة أمام المخاطبين بالإحلال "ملاكي وأجرة" 8 سيارات جديدة سابقة التجهيز للعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي- بنزين"، وهى لادا جرانتا، وبي واى دي F3، وشيفروليه أوبترا، وهيونداي إلنترا HD، وشيري تيجو 3، ونيسان صني، وهيونداي اكسنت RB، ونيسان سنترا.

وتتباين قيمة الحافز الأخضر باختلاف نوع السيارة، حيث يبلغ قيمته 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

وتتضمن المبادرة التي تم إطلاقها هذا العام، إحلال سيارات جديدة مصنعة محليا وتعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما فأكثر، وذلك من خلال توفير حافز مادي للمستفيدين من المبادرة من ثمن السيارة الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.

وتقدم الدولة للمخاطبين بالإحلال حافزًا يطلق عليه "الحافر الأخضر" بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

وتستهدف الدولة المصرية في المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال والتي تستمر على مدار ثلاث سنوات، إحلال 250 ألف سيارة في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس والبحر الأحمر وبورسعيد.

04 يناير 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان