لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد تقديم جيب رانجلر بمليون و800 ألف جنيه ..مقارنة تفصيلية بينها وبين لاند روڤر ديفندر

09 ديسمبر 2021

الأخبار المتعلقة

كتب- محمود أمين :

قدمت شركة ستيلانتيس مصر، رسميًا عن سيارة الأراضي الوعرة جيب رانجلر الجديدة المستوردة بالكامل من الولايات المتحدة الأمريكية، وأعلنت الشركة عن تقديم النسخة الأحدث من رانجلر بأسعار رسمية تبدأ من مليون و 800 ألف جنيه، بعد هذا التسعير أصبحت رانجلر تنافس سيارات أراضي وعرة من علامات عريقة مثل ديفندر التي تحمل علامة لاند روڤر، نستعرض فيما يلي مقارنة بين رانجلر الجديدة وديفندر :

جيب رانجلر الجديدة

تقدم رانجلر 2022 الجديدة بنسخ سبورت (Sport) وسبورت إس (Sport S) وصحارى (Sahara) وروبيكون (Rubicon).

طراز جيب رانجلر روبيكون JL الجديد مزود بمحرك سعة 3.6 لتر رباعي الأسطوانات، يولد قوة قدرها 285 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 260 نيوتن/متر.

السيارة متوفرة بمحرك رانجلر Pentastar V6 مع تقنية eTorque الهجينة المعتدلة، متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات، كما يوجد بها خيار آخر لنقل الحركة يدوياً من 6 سرعات.

وتتسارع جيب رانجلر 2022 من وضع الثبات لتصل إلى 100 كيلو متر في خلال 6.8 ثواني.

وتتميز جيب رانجلر بنظام تعليق أمامي وخلفي خماسي الوصلات، ومحاور صلبة، وخزانات إلكترونية، بالإضافة إلى العديد من الميزات التقنية، مثل Apple CarPlay و Android Auto، مع أكثر من 75 خاصية للسلامة والأمان.

ومن أبرز خواص السلامة مراقبة النقطة العمياء واكتشاف المسار المتقاطع الخلفي، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من الاصطدام الأمامي وغيرهم.

وتتميز أيضاً موديلات رانجلر الجديدة بكاميرا TrailCam الموجهة للأمام مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة.

كما تنضم Off-Road Plus إلى Wrangler Rubicon كمعدات قياسية وتقوم بضبط الخانق ونقاط تبديل ناقل الحركة والتحكم في الجر.

هذا ويتيح نظام Sky One-touch powertop المتوفر في طرازات رانجلر ذات الأبواب الأربعة للركاب فتح أو إغلاق سقف رانجلر بضغطة زر واحدة، كما يمكن استخدام المحرك Sky One-touch بسرعات تصل إلى 60 ميلاً في الساعة، كما تتميز طرازات رانجلر بزاوية اقتراب تبلغ 44 درجة، وزاوية كسر 27.8 درجة، وزاوية خروج 37 درجة، وخلوص أرضي بمقدار 10.9 بوصات.

وتساعد جيب رانجلر على تسلق أصعب التضاريس، بالإضافة إلى تجهيزها بأبواب ومفصلات وغطاء محرك ورفارف وإطار زجاج أمامي خفيف الوزن وعالي القوة مع بوابة متأرجحة من المغنيسيوم للمساعدة على تقليل الوزن وتعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود.

وتتوفر جيب رانجلر بباقة متنوعة من الألوان مثل: الأبيض الناصع، والجرانيت الكريستالي، والفضي البيليت، والأسود، والأحمر الناري، والرمادي الستينج، والأزرق الهيدرو، والأخضر السارج.

وتقدم "جيب رانجلر" بأسعار رسمية تبدأ من مليون و 800 ألف جنيه.

لاند روڤر ديفندر

تقدم السيارة في مصر بنسختين من المحركات الأول 4 سلندر سعة 2000 سي سي بقوة 300 حصان وعزم أقصى 400 نيوتن متر.

تتسارع هذه النسخة بنظام الدفع الرباعي للعجلات من الثبات حتى 100 كم/س خلال 8 ثوان، قبل أن تصل لسرعة قصوى 191 كم/س، تستهلك في المتوسط 10 لترات من الوقود لكل 100 كم.

تقدم نسخة أقوي من ديفندر في مصر وتأتي مزودة بمحرك تربو سعة 3000 سي سي بقوة 400 حصان وعزم أقصى 550 نيوتن. متر.

تتسارع نسخة ديفندر الأقوى بعجلاتها الأربعة من الثبات حتى 100 كم /س خلال 6.1 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 208 كم/س، تستهلك النسخة المزودة بالنظام الهجين المعتدل 9.9 لتر من الوقود لكل 100 كم.

دفيندر الجديدة تقدم بمقصورة مطورة تشمل نظام Pro Pivi المكون من شاشة عرض المعلومات للسائق قياس 12.3 بوصة مكونة نظام ملاحي ثلاثي الأبعاد، ديفندر توفر للسائق نظام عرض أسفل السيارة ClearSight كجزء من نظام الكاميرا المحيطية الثلاثية الأبعاد.

ويشمل نظام Pro Pivi شاشة لمسية كبيرة قياس 10 بوصات تدعم نظام Pro Navigation ، تتصل الشاشة الترفيهية بنظام صوتي قوى من Meridian قدرة 400 واط متصل مع 10 مكبرات صوت بالإضافة إلى مضخم. ديفندر الجديدة توفر شحن لاسلكي للهواتف والأجهزة الذكية. ديفندر تقدم بنظام المساعدة على اكتشاف النقاط العمياء، الكاميرا المحيطية الثلاثية الأبعاد، نظام المساعدة على الركن بزاوية 360 درجة، نظام الحفاظ على حارة السير، الكبح في حالة الطوارئ. كما توفر ديفندر مقاعد أمامية بخاصية التدفئة مزودة بذاكرة يمكن ضبطها كهربائيا في 12 موضعًا.

توفر ديفندر نظام السير على الطرق الوعرة بنظام التعليق الهوائي الإليكتروني والذي يوفر إمكانية التحكم في ارتفاع السيارة ابتداء من 40 مم إلى ارتفاع ممتد يصل إلى 75 مم في ظروف الطرق الوعرة القاسية، كما توفر ارتفاع قيادة إضافي يصل إلى 70 مم.

تقدم سيارة الأراضي الوعرة بأسعار رسمية تبدأ من مليون و650 ألف جنيه لفئة المحرك سعة 2000 سي سي، بينما تقدم بالمحرك سعة 3000 سي سي بسعر رسمي 2 مليون و50 ألف جنيه.

09 ديسمبر 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان