لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بي واي دي ولادا تتصدران مبيعات سيارات الإحلال

12 نوفمبر 2021
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

أعلن الدكتور طارق عوض المتحدث باسم المبادرة الرئاسية بوزارة المالية لإحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، عن إجمالي مبيعات شركات السيارات المحلية المشاركة بمبادرة الإحلال والتي تم تسليمها خلال شهر أكتوبر الماضي.

وقال عوض في تصريح لـ"شيفت"، إن سيارات كلًا من BYD الصينية ولادا الروسية المجمعتين بمصانع مجموعة الأمل للسيارات، الوكيل الحصري للعلامتين، تمكنتا من تسليم 2935 سيارة خلال شهر أكتوبر الماضي من إجمالي السيارات المباعة.

وجاءت باقي السيارات التي تم تسليمها موزعة كالتالي؛ 2900 لشركة نيسان اليابانية محتله بذلك المركز الثاني، و 1160 سيارة لـ شيفروليه أوبترا لتحتل بذلك المركز الثالث.

بينما جاءت جى بى غبور أوتو، بالمركز الرابع بطرازيها هيونداي إلنترا HD وأكسنت RB، إذ تمكنت من تسليم 695 سيارة، بالإضافة لتسليم 310 سيارة من أيقونتها شيري تيجو 3 المضافة حديثًا.

وانطلقت المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة بالمتقادمة التي مر على أول استخدام لها 20 عامًا مطلع العام الجاري، وتستمر مرحلتها الأولى التي تستهدف سيارات في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر لمدة 3 سنوات.

وتقدم الدولة للمخاطبين بالإحلال حافزًا يطلق عليه "الحافر الأخضر" بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

ودخلت المرحلة الأولى للمبادرة حيز التنفيذ في مارس بعد توقيع "البروتوكول المنظم" الذي يتضمن الإجراءات التنفيذية لهذه المبادرة بين الوزارات المعنية والبنوك وشركات تصنيع السيارات وشركات التأمين.

12 نوفمبر 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان