لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مع إعادة تسعيرها.. "فيات تيبو" تدخل في مواجهة مباشرة مع "إم جي 6" (مقارنة تفصيلية)

24 أكتوبر 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين|

أعلنت شركة دايموند موتورز وكلاء علامة فيات الإيطالية في مصر، عن أحدث قائمة أسعار وفئات سياراتها السيدان والهاتشباك تيبو، وبالإعلان عن أسعارها الجديدة تقترب تيبو بشكل كبير من سيارة إم جي السيدان MG6.

نستعرض خلال التقرير التالي مقارنة تفصيلية بين السيارتين:

المساحات والأبعاد

فيات تيبو تأتي بطول 4523 مم، عرض 1792 مم، أما الارتفاع عن الأرض يبلغ 1497 مم، تتسع مساحة تخزينها الخلفية لـ520 لتر، تقدم بعجلات رياضية قياس 16 و17 بوصة.

بينما تقدم إم جي 6 بطول 4694 مم، وعرض 1848 مم، وارتفاع 1465 مم، مع طول قاعدة العجلات 2715 مم، مساحة تخزين خلفية تصل إلى 424 لتراً، عجلات رياضية قياس 17 و18 بوصة.

المحرك والأداء

تقدم تيبو بمحرك سعة 1600 سي سي، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 نقلات، بقوة 110 حصان، 152 نيوتن متر للعزم الأقصى للدوران. تتسارع سيارة فيات بمحركها الأقوى من الثبات بسرعة 100 كم/س خلال 11.2 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 192 كم/س، وتستهلك في المتوسط 6.3 لتر من الوقود لكل 100 كم.

سيارة MG6 مزودة بمحرك تربو سعة 1500 سي سي بقوة 169 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 نقلات يتولى دفع عجلات السيارة الأمامية ويتسارع معها من الثبات حتى 100 كم/س خلال 7 ثوان، تستهلك في المتوسط 5.8 لتر من الوقود لكل 100 كم.

السلامة والأمان

تقدم تيبو بنظام الثبات الإليكتروني ESP، إلى جانب أنظمة الفرامل المساعدة التقليدية الفرامل المانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإليكتروني للفرامل EBD، وسائد وستائر هوائية، نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، حساسات ركن خلفية معززة بكاميرا.

بينما تقدم سيارة إم جي بمجموعة من وسائل السلامة والأمان في مقدمتها وسائد وستائر هوائية للحماية من التصادم الأمامي والجانبي، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، برنامج توزيع قوة الفرامل EBD، نظام الثبات الإليكتروني ESP، نظام التحكم في الجر TCS، المساعدة على صعود المرتفعات   HLA، نظام الفرامل المساعدة BA، حساسات ركن خلفية مع كاميرا، مراقبة ضغط الهواء بالإطارات TPMS.

التجهيزات والكماليات

فيات تيبو زودت بمجموعة من الكماليات من ضمنها، شاشة وسطية تعمل باللمس قياس 8 بوصة يمكن ربطها بالهواتف الذكية عبر البلوتوث ومخرج AUX، مكيف هواء أوتوماتيكي.

بينما تقدم إم جي 6، بشاشة ترفيه قياس 8 بوصة تعمل بالمس، مقاعد من الجلد مع خاصية الضبط الكهربائي لمقعد السائق في 6 اتجاهات مختلفة، تكيف هواء أوتوماتيكي مع مخارج لمقاعد الخلفية، التحكم في ناقل الحركة من عجلة القيادة، عجلة قيادة متعددة الوظائف.

الأسعار والفئات

فيات تيبو السيدان تقدم بفئتين من التجهيزات بأسعار تبدأ من 280 ألف جنيه للفئة الأولى، الفئة الثانية من تيبو السيدان الأعلى تجهيزاً تقدم مقابل 320 ألف جنيه.

بينما تقدم سيارة إم جي بأربع فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 305 ألف جنيه، 320 ألف جنيه للفئة الثانية، الفئة الثالثة تقدم بسعر رسمي 335 ألف جنيه، الفئة الرابعة الأعلى تجهيزاً تقدم مقابل 340 ألف جنيه.

24 أكتوبر 2021

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان