لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بيجو 3008 في منافسة سكودا كاروك – مقارنة للمواصفات

14 أكتوبر 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

أعلنت عدة علامات عن قدوم موديلات 2022 من مختلف سياراتهم و من ضمن تلك العلامات بيجو و سكودا بطرازاتهم المنافسة بفئة الكروس أوفر مثل 3008 من العلامة الفرنسية و كاروك من العلامة التشيكية، في هذا الموضوع نقدم لكم مقارنة تفصيلية لمواصفات السيارتين و أسعارهم.

منظومة القوة و الحركة

حملت بيجو 3008 محرك تربو سعة 1600 سي سي بقوة 165 حصان و عزم 240 نيوتن.متر مع ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات لتتسارع رسميا من الصفر إلى 100 كم/س خلال 8.9 ثوان حتى سرعة قصوى 201 كم/س.

أما سكودا كاروك فزودت بمحرك سعة 1400 سي سي مع تربو بقوة 150 حصان و عزم 250 نيوتن.متر يتصل بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات حتى تنطلق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 8.8 ثوان و تبلغ سرعة قصوى 199 كم/س.

الأمان

جهزت كلتا السيارتين قياسيا بوسائد هوائية أمامية للسائق و الراكب و جانبية و أنظمة منع انغلاق الفرامل ABS و توزيع قوة الفرملة على العجلات EBD و دعم الفرامل أثناء الطوارئ EBA و التحكم في الثبات الإلكتروني ESP مع مراقبة ضغط الإطارات و حساسات ركن خلفية و فرامل يد كهربائية.

و حصلت بيجو 3008 قياسيا على حساسات ركن أمامية و تنبيه للسائق من الإرهاق عند القيادة لأوقات طويلة و وسائد هوائية ستائرية بينما أتت فئتها الثالثة بتحديد النقطة العمياء و تحذير عند الخروج من الحارة المرورية و تحديد العلامات المرورية و نظام المساعدة على الركن التحكم التلقائي بارتفاع المصابيح الأمامية.

بينمت قدمت الحساسات الأمامية و الوسائد الهوائية الستائرية بدءا من ثاني فئات سكودا كاروك.

التجهيزات

شملت التجهيزات القياسية المشتركة بين بيجو 3008 و سكودا كاروك شاشة عدادات رقمية و تسخين للمرايا الجانبية مع طي كهربائي و مصابيح خلفية LED و دخول بدون مفتاح مع تشغيل السيارة عبر الزر و تكييف ثنائي المناطق مع فتحات خلفية و حساسات إضاءة و مطر.

 قدمت بيجو 3008 قياسيا بشاشة وسطية قياس 8 بوصة تدعم أبل كاربلاي و أندرويد أوتو و كاميرا خلفية و بدالات لنقل السرعات خلف عجلة القيادة بينما زادت الفئات الأعلى بوجود غطاء شنطة كهربائي و دعم للقطنية بكرسي السائق مع جلد جزئي للكراسي و تحكم كهربائي بالفئة الثالثة.

و توفرت خاصية التدليك بأعلى فئتين مع مقاعد من جلد النابا الفاخر باللون الأسود أو الأحمر و تطعيمات خشبية و شاحن لاسلكي و مداخل USB خلفية و مصابيح LED أمامية بينما انفردت أعلى فئة بوجود شاشة وسطية قياس 10 بوصة و نظام فوكال الصوتي و كاميرات أمامية و خلفية.

حصلت سكودا كاروك قياسيا على فتحة سقف بانورامية و شاشة وسطية قياس 8 بوصة تدعم أبل كاربلاي و أندرويد أوتو و شملت التجهيزات الإضافية بالفئات الأعلى عجلة قيادة رياضية و مصابيح LED أمامية و مقاعد جلدية و كراسي كهربائي بخاصية الذاكرة و غطاء شنطة كهربائي كما حصلت فئة سبورت لاين على مقاعد رياضية قماشية و تطعيمات خارجية سوداء.

الأسعار

بدأت أسعار بيجو 3008 موديل 2022 من 525 ألف جنيه للفئة الأولى ثم 575 ألف جنيه للفئة الثانية و 650 ألف جنيه للفئة الثالثة و 670 ألف جنيه للخامسة بينما بلغ سعر أعلى فئة 705 ألف جنيه.

و انطلقت سكودا كاروك عبر 3 فئات أسعارهم 520 ألف جنيه و 595 ألف جنيه و 605 ألف جنيه.  

و ٦٠٥ ألف جنيه.

14 أكتوبر 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان