لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هل الوقت الحالي مناسبًا لشراء سيارة جديدة بمصر؟ "خبير يجيب"

11 أكتوبر 2021
.

الأخبار المتعلقة

كتب - محمد جمال:

يعيش سوق السيارات المصري خلال الأشهر القليلة الماضية، حالة من عدم الاستقرار بسبب تباين الأسعار يوم بعد آخر، واختلاف سعر بعض الموديلات التي تنتمي لنفس العلامة التجارية من موزع إلى آخر نتيجة لظاهرة الأوفر برايس المتفشية منذ نحو عام أو يزيد.

ويواجه العشرات من زبائن السوق المقبلين على الشراء، صعوبة في تحديد الوقت المناسب للشراء، خاصة أن بعض السيارات التي يطلق عليها "السيارات القيادية" أو الأكثر طلبًا ترتفع أسعارها بشكل شبه شهري.

قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات بمصر، إن اليوم هو الوقت الأنسب لاتخاذ قرار شراء سيارة جديدة إن لم يكن الأمس، نظرًا لعدم القدرة على توقع أسعار الغد، إذ أن تأثيرات كورونا وأزمة الرقائق التي يعيشها العالم لا تزال تؤثر بشكل سلبي للغاية على القطاعين المحلي والعالمي.

وأضاف أبو المجد فى تصريح لـ"مصراوي"، أنه يتوقع استمرار معاناة سوق السيارات المحلي، بسبب عدم استقرار سلاسل الشحن البحري وأزمة الرقائق الإلكترونية التي تسببت في تراجع إنتاج السيارات عالميا لنهاية العام الجاري وحتى منتصف العام المقبل.

ونصح العملاء الذين يمكنهم الاستغناء عن شراء سيارة جديدة حتى نهاية العام 2022 أن يفعلوا ذلك، كاشفًا أن السوق المصري سيظل على حالة التذبذب الواضح بالأسعار وقلة بالمعروض والأوفر برايس على العديد من الطرازات.

يذكر أن شهر سبتمبر المنقضي تراجعًا ملحوظًا بأعداد السيارات الجديدة التي صدر لها وثائق تأمينية واستخرج لها تراخيص سير بأنحاء الجمهورية، وذلك مقارنة بأعداد السيارات المرخصة في شهر أغسطس الماضي.

وبحسب المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات الجديدة، بلغ عدد السيارات التي تم ترخيصها خلال سبتمبر نحو 23.084 سيارة، فيما بلغ في أغسطس 26.675 سيارة ملاكي بفارق نحو 3.591 سيارة.

اقرأ أيضًا:

بعد تصدرها تراخيص السيارات الملاكي خلال سبتمبر ..ماذا تقدم علامة إم جي في مصر؟

بعد 8 أشهر| "تويوتا كورولا" تتنازل عن عرش سوق السيارات بمصر.. ما الأسباب

أرخصها شيري تيجو 3.. قائمة بأسعار أقل سيارات الـSUV استهلاكًا للبنزين بمصر

11 أكتوبر 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان