لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أزمة "أوبل أسترا".. بدأت بشكاوى لحماية المستهلك وانتهت بسيارات جديدة للمتضررين

05 أكتوبر 2021

كتب - أحمد خالد:

واجه عدد من مالكي السيارة "أوبل أسترا" المزودة بمحرك تربو 1400 سي سي، بعض المشاكل التي أدت لتلف أجزاء أساسية بالمحرك، ما أثار حالة من الغضب لدى عملاء العلامة الألمانية خلال الفترة الأخيرة دفعتهم للتقدم بشكوى لجهاز حماية المستهلك، خاصة أن النسخ المتضررة لم يمر على أول استخدام لها أكثر من 3 سنوات.

وفي الأسبوع الأول من سبتمبر الماضي، أصدر وكيل أوبل في مصر بيانا رسميا لطمأنة ملاك موديلات 2019 و2020 و2021 من أسترا والإجابة عن تساؤلاتهم إثر تلك الأزمة، وأكد سعيه لحل المشكلة من خلال إشراك الشركة الأم للبحث عن حل مرضٍ للجميع.

وقالت الشركة في بيانها: "بداية نود أن نعرب عن اعتذارنا لكم لما تحملتموه من ضغوط وإزعاج فيما يتعلق بمشكلة محركات سيارات أوبل أسترا تربو 1.4 لتر و نؤكد سعينا الدائم على أن نكون محلا لثقتكم و حرصنا أن تعود الأمور إلى مستقرها الصحيح".

وفي غضون أيان تجاوبت الشركة الأم مع الأزمة وأرسلت أحد مهندسيها من أوروبا لمصر بهدف بدء التحقيق، وتم تشكيل فريق عمل للبحث عن سبب المشكلة وحلها في أسرع وقت ممكن.

وأوصت الشركة ببعض التدابير المؤقتة والإجراءات الوقائية لحين وضع حلًا نهائيًا، شملت تغيير مواصفة الزيت إلى PSA 2997B و استعمال درجة لزوجة 5W30 بجانب إجراء الصيانة الدورية عند قطع كل 7500 كم بدلا من 10 ألاف كم.

الوكيل بدأ في أعقاب ذلك بتوفير الخدمات التعويضية لجميع ملاك أوبل أسترا تربو، إذ أعلن عن مد الضمان على السيارات المعيبة إلى 5 سنوات أو 150 ألف كيلومتر بدلًا من 3 سنوات أو 100 ألف كيلومتر.

وقدم الوكيل تعويضات مالية قيمتها 500 جنيه عن اليوم الواحد لكل عميل لم تنتهي عمليات الصيانة بسيارته وتم صرفها مقدما لمدة 14 يوم ما يعادل 7.000 جنيه، إضافة إلى بتدشين حملة مجانية لتغيير الزيت والفلتر بمراكز الصيانة المعتمدة.

قدمت الشركة أيضا خدماتها للتنقل المتمثلة في سيارة بديلة أو استئجار سيارة على حساب الوكيل، الذي أعرب بنهاية بيانه الأول عن محاولاته الصادقة لإرضاء عملائه رهانا على ثقتهم مع وعده بحل المشكلة في أسرع وقت.

وبلغ عدد المتضررين قرابة 2.000 عميل توجهوا في سبتمبر المنقضي إلى مراكز صيانة أوبل لاتخاذ التدابير المناسبة، وبعد عدة أيام صرحت الشركة عن توصلها لحل المشكلة بالتعاون مع الشركة الأم عبر تحديث لوحدة التحكم بالمحرك ECU، أو تغيير المحرك بالكامل إذا تطلب الأمر أو استبدال طاقم "البساتم"

وأكدت الشركة أن الإجراءات المتخذة تجاه عملائها تمت وفقًا للتوجيهات التي أصدرها جهاز حماية المستهلك المصري، والذي كان احتضن أثناء تفشي الأزمة اجتماعًا موسعًا مع عدد من العملاء ومسؤولين عن وكيل أوبل لتتباحث.

بحلول آخر سبتمبر أشارت أوبل في بيان جديد إلى رضاء العملاء وارتياحهم بعد تحديث وحدة التحكم، وأكدت سعيها المستمر لإجراء إصلاحات السيارات المتبقية خلال أسرع وقت كما استجابت لرغبات العملاء المقبلين على استرداد قيمة سياراتهم من خلال إتاحة استبدالها بسيارة أوبل أخرى أو شيفروليه أو بيجو أو MG.

وقدرت الشركة قيمة أوبل أسترا موديل 2021 المسجل بعداد الكيلومترات الخاص بها مسافة بين 1000 كم و15000 ألف كم بـ285 ألف جنيه أو 290 ألف جنيه حسب الحالة، بينما إذا تخطت المسافة المقطوعة 15 ألف كم حتى 30 ألف كم تدفع الشركة مقابل استردادها بين 275 ألف جنيه و 285 ألف جنيه.

أما بالنسبة لموديلات 2020 فقد قدرت قيمتها بين 260 ألف و265 ألف جنيه للسيارات القاطعة لمسافة حتى ٣٠30 ألف كم بينما تراوح تسعير السيارات التي تخطت هذا الحاجز بين 250 ألف جنيه و259 ألف جنيه بحد أقصى 60 ألف كيلومتر للمسافة المقطوعة.

وبلغت قيمة أسترا موديل 2019 المستهلكة لمسافة لا تتخطى 30 ألف كم ٢٣٥ ألف جنيه أو 240 ألف جنيه حسب الحالة أما إذا كانت المسافة المقطوعة بين 30 و60 ألف كم فتتراوح قيمتها بين 230 و234 ألف جنيه و إذا كانت السيارة قاطعة لمسافة بين 60 و90 ألف كم تقدر قيمتها ما بين 220 و229 ألف جنيه.

كما قدمت الشركة خصمًا بقيمة 15% على قطع الغيار و10% لمصنعيات صيانة جميع سيارات أسترا تربو لمدة عامين أما السيارات المتضررة التي تم إصلاحها فيستفيد عملائها بصيانة دورية مجانية لمدة عام بدءا من تاريخ استرجاعها بعد الإصلاح.

وأعلنت أوبل أن الخطة المقررة للانتهاء من الأزمة وحل المشكلة بثلاثة أشهر، سيتم خلالها إنهاء الإصلاحات وإبلاغ كل مالك على حدى بموعد استلام سيارته خلال الأسابيع المقبلة، حسب تصريحات وكيل العلامة الألمانية.

تجدر الإشارة إلى أن أوبل أسترا موديل 2021 تتوفر في السوق المحلي بمحركها التربو الذي ينتج قوة 140 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، وتنطلق من الثبات بسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 10.2 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 207 كيلو مترات في الساعة، وتستهلك في المتوسط 6.2 لتر من الوقود لكل 100 كيلو متر.

ويبلغ السعر الرسمي للسيارة التي تتوفر بفئة واحدة من التجهيزات في أكتوبر الجاري 320.000 جنيه.

اقرأ أيضا:

"أكتوبر الزيادات".. المنصور ترفع أسعار أوبل جراند موديل 2022 بقيمة 5 آلاف جنيه

بنفس الأسعار.. يمكن استبدال أوبل أسترا المعيبة بـ5 سيارات جديدة من المنصور

05 أكتوبر 2021

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان