لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

جدول زمني محدد لتخصيص سيارات المستفيدين بمبادرة الإحلال

01 أكتوبر 2021
ساحة تخريد السيارات

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

أكدت وزارة المالية أن هناك جدولًا زمنيًا لتخصيص السيارات الجديدة خلال الأشهر المقبلة للمستفيدين بمبادرة إحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك بعد الأزمة العالمية لنقص الرقائق الإلكترونية التي حدثت في صناعة السيارات.

وأدت إلى انخفاض الطاقة الإنتاجية في العديد من شركات تصنيع السيارات حول العالم بنسبة تتجاوز ٤٠٪ وفقًا للتقارير الدولية والمحلية المتخصصة في هذا المجال، وآخرها التقرير الصادر عن غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، الأمر الذي ألقت معه الأزمة بظلالها على شركات السيارات المشاركة في المبادرة.

أضاف بيان الوزارة أن شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات المصنعة لعلامتي بي واي دي ولادا تكون بنهاية انتهت خلال سبتمبر الماضي من تخصيص ٦٠٠ سيارة جديدة، وتستهدف نفس معدل التخصيص خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر ٢٠٢١. بينما تكون شركة نيسان موتورز إيجيبت المصنعة لطرازي صني وسنترا انتهت خلال سبتمبر الماضي من تخصيص ٥٥٠ سيارة جديدة، وتستهدف نفس المعدل خلال أكتوبر ونوفمبر.

وتكون شركة المنصور للسيارات المصنعة لطراز أوبترا انتهت خلال سبتمبر الماضي من تخصيص ٢٠٠ سيارة جديدة، وتستهدف نفس المعدل خلال أكتوبر ونوفمبر.

بينما الشركة المصرية لتصنيع وسائل النقل غبور المصنعة لطراز تيجو 3 انتهت خلال سبتمبر الماضي من تخصيص ٣٦٠ سيارة جديدة، إضافة إلى ٣٦٠ سيارة أخرى خلال أكتوبر.

كما وجهت الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية إيتامكو المنتجة لطرازات هيونداي ٥٧٦ سيارة جديدة خلال سبتمبر الماضي لتخصيص داخل المبادرة، بما يعادل ٦٠٪ من طاقتها الإنتاجية وقد تم تسليم ١٠٩ سيارات خلال الشهر الماضي، وتستهدف ذات نسبة التخصيص خلال أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، على ضوء ما يصل إليها من الشحنات المتوفرة من الشرائح الإلكترونية.

تلقت المبادرة حتى الآن ٣٣ ألف طلب، وقامت بتخريد نحو ٧٠٠٠ سيارة متقادمة.

 

اقرأ أيضًا:

بنفس الأسعار.. يمكن استبدال أوبل أسترا المعيبة بـ ٥ سيارات جديدة من المنصور

كيا X-Ceed تدخل الشرق الأوسط لأول مرة عبر بوابة مصر

لـ"محدودي الدخل".. سيارات أوروبية لا تتخطى أسعارها ٥٠ ألف جنيه

01 أكتوبر 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان