لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بالصور.. كيا X-Ceed تدخل الشرق الأوسط لأول مرة عبر بوابة مصر

29 سبتمبر 2021

كتب - محمود أمين:

أعلنت الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات "EIT" الوكيل الحصري لعلامة كيا الكورية في مصر، عن إطلاق سيارة كيا XCeed الجديدة لأول مرة، ذلك بعد النجاحات التي حققتها السيارة في دول أوروبا.

وتدخل سيارة كيا XCeed الرياضية SUV الجديدة كليًا منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأول مرة عبر بوابة السوق المصري، ومن المقرر أن تتوفر بفئتين من التجهيزات.

ونستعرض فيما يلي المواصفات التفصيلية للسيارة:

المحرك ومنظومة الدفع

حرصت كيا أن تكون XCeed مدعومة بمحرك سريع الدوران والشاحن التوربيني من خلال محرك بنوع T-GDi عالي الطاقة سعة 1.5 لتر بقوة 160 حصانًا عند 5.500 RPM والعزم دوران 253 نيوتن متر عند 1,500 RPM، ما يتيح تسارع وقوة عالية علي لفات محرك صغيرة.

ويبلغ معدل استهلاك الوقود 6.1 لتر لكل 100 كم وسعة خزان الوقود 50 لتر، و تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة في 9.2 ثانية مع ناقل حركة Dual Clutch Automatic بـ7 سرعات، بالإضافة إلى نظام تعليق أمامي MacPherson ونظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات Multi-Link ، مما يجعل القيادة أكثر سلاسة وأمانًا وتعدد استخدامات متميز.

السلامة والأمان

حصلت السيارة XCeed على 5 نجوم في اختبارات الأمان الأوروبية EURONCAPمن خلال منظومة أمان عالية حيث أن جميع فئات XCeed مجهزة بعدد 6 وسائد هوائية تتوزع بين السائق والراكب الأمامي وأخرى مدمجة بالكراسي الجانبية ووسائد ستائرية.

وتمتلك السيارة نظام مانع إدارة المحرك Engine Immobilizer، نظام الفرامل المانعة للانزلاق ABS، والتوزيع الإلكتروني لقوة المكابح EBD, كما تم تزويد السيارة بطنابير بقطر 15 بوصة لتضمن أعلى أمان اثناء القيادة و السيطرة علي السيارة.

كما يتوفر بها نظام التحكم في المرتفعات HAC، والتحكم الإلكتروني في الثبات ESC، ونظام تعزيز اتزان السيارة مع عجلة القيادة VSM, برنامج التوازن عند المنحدرات DAC، ونظام مساعد الركن الخلفي Rear Sensor، ومكان تثبيت مقعد اطفال بالمقاعد الخلفية ISOFIX.

التصميم الخارجي

تصميم XCeed رياضي يختلف نسبيًا عن سيارات الـSUV الأخرى، ويتميز هيكلها بشبكة أمامية من الكروم اللامع، وتقف على جنوط رياضية من الألومنيوم مقاس 18 بوصة وإطارات 235/45 18Rعالية التماسك.

تتميز المرايا بتعديل كهربائي يضمن خطوط رؤية أكبر للسائق وإمكانية الطي والتسخين كهربائيا, ذلك بالاضافة إلى مصابيح LED بخاصية الإضاءة النهارية و عدسة ثنائية الإضاءة لتحسين الرؤية خلال القيادة الليلية ومصابيح ضباب أمامية و خلفية لمزيد من الأمان أثناء القيادة في الظروف الجوية الصعبة.

يبلغ طول السيارة الكلي 3.945 مم وعرضها 1.826 مم وارتفاع 1.495 مم، مع قاعدة عجلات عريضة 2.650 مم، ما يجعل السيارة أكثر اتزانًا وثبات علي الطرق؛ وتبلغ السعة التخزينية الخلفية "الشنطة" 426 لترًا مكعبًا وتصل إلى 1.394 لترًا بطي المقاعد الخلفية.

التصميم داخلي

تمتاز مقصورة X-Ceed باللون الأصفر مع مقاعد مصنوعة من الجلد الأسود والقماش المحدد بخيوط صفراء للمقاعد والأبواب ومزيج من اللون الأسود اللامع والأصفر المعدني في جميع أنحاء المقصورة مع خيارات أخرى للفرش الداخلي (الأسود - أبيض في أسود).

وزودت السيارة بشاشة عدادات ديجيتال بحجم 12.3 بوصة تقدم لأول مرة في سيارات كيا بمصر وتشمل العديد من المعلومات والبيانات الخاصة بطريقة القيادة و استهلاك الوقود.

ويتوفر بلوحة القيادة شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة مع خاصية توصيل الهاتف الذكي Apple CarPlay وAndroid Auto، بالإضافة إلى كاميرا خلفية عالية الدقة لسهولة الركن وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية Wireless Charger.

السيارة مجهزة أيضًا بمكيف هواء أوتوماتيك ثنائي المناطق مع Cluster Ionizer و فتحات تكييف خلفية لتضمن افضل راحة للراكب الخلفي، ومفتاح ذكي مع زر تشغيل / إيقاف المحرك، ومثبت سرعة بتحكم من عجلة القيادة.

ووفقًا للمعلن من الوكيل المحلي، تبدأ أسعار كيا X-Ceed الجديدة من 364,900 جنيه للفئة High Line و399.900 لفئة الـTop Line الأعلى تجهيزًا،

وتقدم المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات ضمان لمالكي كيا X-Ceed الجدد يتمد حتى 5 سنوات أو 100.000 كم أيهما أقرب.

29 سبتمبر 2021

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان