لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أهم ٧ معلومات عن رينو ميجان الجديدة

02 سبتمبر 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

أطلقت رينو نسخة ميجان المحسنة في السوق المصري ببعض التحديثات الميكانيكية و التصميمية و في هذا الموضوع نقدم لكم أبرز ٧ معلومات عنها.

اختيار جديد للمحرك

قدمت رينو محركا جديدا لميجان بسعة ١٣٠٠ سي سي ٤ سلندر مع تربو بقوة ١٥٠ حصان و عزم ٢٤٠ نيوتن.متر بجانب ناقل الحركة ثنائي التعشيق ذو ٧ سرعات مع تزييت للتبريد ما يدفعها للتسارع رسميا من الصفر إلى ١٠٠ كم/س خلال ٩.٥ ثوان و قد طور تحالف رينو ميتسوبيشي نيسان هذا المحرك مع مجموعة دايملر حيث تم تزويده بطرازات مثل مرسيدس A Class و GLA.

أتى هذا بجانب اختيار الـ١٦٠٠ سي سي ذو سحب طبيعي للهواء بقوة ١١٥ حصان و عزم ١٥٦ نيوتن.متر مع ناقل حركة أوتوماتيك CVT لتنطلق رسميا من الصفر إلى ١٠٠ كم/س خلال ١١.٨ ثوان.

نظام معلوماتي محدث بالكامل

توفرت الشاشة الوسطية بدءا من فئة ميجان الثانية بقياس ٧ بوصة و حصلت أعلى فئاتها شاشة أكبر ذات قياس ٩.٣ بوصة بأحدث إصدارات نظام إيزي لينك المعلوماتي كما تم تغيير شاشة العدادات الرقمية بأخرى بلغ قياسها ١٠.٢ بوصة تستعرض معلومات أكثر و يتغير لونها و كمية المعلومات التي تعرضها حسب وضعية القيادة المختارة.

تحديثات تصميمية خارجية و داخلية

ظهر تحديث لمصابيح السيارة الأمامية و الخلفية بجانب تصميمات جديدة للرفارف و الصادم الأمامي و الخلفي و شبكة التهوية بلمسات الكروم كما تم تغيير مرأة الروية الخلفية بأخرى بدون حواف و ظهرت بعض وحدات التحكم الجديدة للمكيف.

باقة أمان قياسية و تقييم ٥ نجوم من Euro NCAP

شملت تجهيزات الأمان القياسية بميجان أنظمة ABS لمنع انغلاق الفرامل و EBD لتوزيع قوة الفرملة على العجلات و ESP للتحكم في الثبات و HSA لدعم صعود المنحدرات بجانب مراقبة ضغط الإطارات و دعم الفرامل أثناء الطوارئ و وسادتين هوائيتين يتم زيادتهم حتى ٦ وسائد بأعلى فئة.

قدمت ميجان بعوامل أمان دفعتها للحصول على ٥ نجوم باختبارات التصادم الأوروبية.

التجهيزات القياسية

حصلت فئة ميجان الأولى على مصابيح هالوجين أمامية و سخانات للمرايا الجانبية و حساس ركن خلفي و تحكم كهربائي أوتوماتيكي بجميع نوافذ السيارة مع عجلة قيادة متعددة الوظائف بها زر لمثبت و محدد السرعة شاشة عدادات قياس ٤.٢ بوصة.

٤ فئات بشريحة سعرية عريضة

انطلقت فئة ميجان الأولى بسعر رسمي ٢٩٤ ألف جنيه ثم زاد إلى ٣٢ ألف جنيه بالفئة الثانية و بدأ سعر الفئات المزودة بالمحرك الجديد من ٣٥٤ ألف جنيه و بلغ ٣٨٤ ألف جنيه لأعلى فئة.

تاريخ يتخطى 25 عاما و مبيعات بالملايين

قدمت رينو ميجان لأول مرة عام ١٩٩٥ حيث قد تم بيع حوالي ٧ مليون سيارة على مدار ٤ أجيال بينما بلغت مبيعات جيل ميجان السيدان الأحدث قرب ٢٠٠ ألف نسخة منذ إطلاقه عام ٢٠١٦ ما يتم بيعه على مستوى ٣٠ دولة لتقوية تواجد رينو عالميا.

02 سبتمبر 2021

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان