قائمة المقارنات
قارن

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أكثر ٥ سيارات مبيعا خلال أول ٧ أشهر من ٢٠٢٠.. كورولا تحافظ على مركزها الأول

04 سبتمبر 2020
.

كتب. محمود أمين |

كشف تقرير شهر يوليو الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات -أميك عن حجم مبيعات السيارات خلال أول ٧ أشهر من عام ٢٠٢٠، ونستعرض فيما يلي أكثر ٥ سيارات مبيعاً بداية من يناير حتى يوليو ٢٠٢٠، والتي حققت وحدها مبيعات وصلت ٢٥ ألف و٦٧١ سيارة:

تويوتا كورولا ٧٤٥١ سيارة

حافظت سيارة تويوتا كورولا السيدان على المرتبة الأولى للأكثر مبيعاً خلال أول ٧ أشهر من ٢٠٢٠ بعد أن سوقت الشركة ٧٤٥١ سيارة.

سيارة تويوتا تقدم بمحرك سعة ١٦٠٠ سي سي بقوة ١٢٠ حصان، مع عزم اقصى ١٥٤ نيوتن متر عند ٥٢٠٠ لفة بالدقيقة، وتتسارع مع هذا المحرك من الثبات لـ ١٠٠ كم/س خلال ١٢ ثانية، بينما يبلغ متوسط استهلاك كورولا للوقود ٦.٨ لتر لكل ١٠٠ كم.

تقدم فئته كورولا الأولي مع ناقل حركة يدوي من ٦ نقلات، بينما تقدم فئاتها الأربعة الأعلى تجهيزاً بناقل حركة أوتوماتيكي CVT.

السيارة اليابانية تقدم بسعر رسمي يبدأ من ٢٩٠ ألف جنيه لناقل الحركة اليدوي، الفئة الثانية ٣١٥ ألف جنيه، الفئة الثالثة سعرها الرسمي ٣٥٠ ألف جنيه، الرابعة تقدم مقابل٤٠٠ ألف جنيه، أما الفئة الخامسة والأعلى تجهيزاً تقدم مقابل ٤٥٠ ألف جنيه.

فيات تيبو ٥٨٧٣ سيارة

جاءت سيارة فيات السيدان والهاتشباك تيبو بالمرتبة الثانية للأكثر مبيعاً خلال نفس الفترة من ٢٠٢٠ بمبيعات وصلت لـ ٥٨٧٣ سيارة.

تقدم السيارة الإيطالية بنسختين من المحركات الأول سعة ١٤٠٠ سي سي، مرتبط بناقل حركة يدوي من ٦ نقلات، بقوة ٩٥ حصان، والذي يأتي بالفئة الأولى والثانية.

كما تقدم تيبو بمحرك أكبر سعة ١٦٠٠ سي سي، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ٦ نقلات، بقوة ١١٠ حصان، ١٥٢ نيوتن متر للعزم الأقصى للدوران.

 تتسارع سيارة فيات بمحركها الأقوى من الثبات بسرعة ١٠٠ كم/س خلال ١١.٢ ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى ١٩٢ كم/س، وتستهلك في المتوسط ٦.٣ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كم.

تبدأ تيبو المزودة بناقل حركة يدوي من سعر رسمي ١٩١ ألف و٩٠٠ جنيه، فئة تيبو الثانية المزودة بناقل حركة يدوي تقدم بسعر رسمي ٢٠٦ ألف و٩٠٠. الفئة الثالثة أول الفئات المزودة بناقل حركة اوتوماتيكي سعرها الرسمي ٢٥٢ ألف و٩٠٠ جنيه، الرابعة ٢٨٧ ألف جنيه. أما فئات الهاتشباك تبدا من ٢٧٢ ألف و٩٠٠ جنيه، وفئتها الأعلى ٣١٢ ألف و٩٠٠ جنيه.

نيسان صني ٥٦٥٩ سيارة

سيارة نيسان صني السيدان جاءت بالمركز الثالث بعد تيبو بعد أن حققت مبيعات وصلت لـ  ٥٦٥٩ سيارة.

صني التى تقدم بأربع فئات من التجهيزات، مزودة بمحرك مكون من ٤ سلندر سعة ١٥٠٠ سي سي، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ٤ سرعات ويدوي من ٥ سرعات، بقوة ١٠٨ حصان. تتسارع من الثبات لـ ١٠٠ كم/س خلال ١٥.٥ ثانية، وتستهلك في المتوسط ٦.٩ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كم، وتصل السيارة إلى سرعة قصوي ١٧٨ كم/س .

سيارة نيسان تبدأ بسعر رسمي ١٨٠ ألف جنيه لفئة ناقل الحركة اليدوي، ٢٠١ ألف جنيه للفئة الثانية، الفئة الثالثة تقدم مقابل ٢١٤ ألف و٥٠٠ جنيه، أما فئة صني الرابعة والأعلى تجهيزاً تقدم بسعر رسمي ٢٢٥ ألف و٥٠٠ جنيه.

رينو لوجان ٣٥٤٧ سيارة

احتلت سيارة رينو السيدان لوجان المركز الرابع ضمن الأكثر مبيعاً خلال نفس الفترة من ٢٠٢٠، بعد بيع ٣٥٤٧ سيارة.

 زودت النسخ الأوتوماتيكية بمحرك ٤ سلندر سعة ١٦٠٠ سى سى، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ٥ نقلات بقوة ١١٠ حصان، وعزم أقصى ١٤٨ نيوتن متر. وتتسارع سيارة رينو من الثبات لـ ١٠٠ كم/س خلال ١١.٥ ثانية، تستهلك في المتوسط ٦.٢ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كم.

لوجان تبدأ من ١٦٩ ألف جنيه و١٨٣ ألف جنيه لفئات ناقل الحركة اليدوي، وتقدم النسخ المزودة بناقل الحركة الأوتوماتيكي بأسعار رسمية تبدأ من ١٩٣ ألف جنيه، و٢٠٣ ألف جنيه للثانية، أما الفئة الثالثة تقدم مقابل ٢١٦ ألف جنيه، وتصل أسعار الفئة الرابعة عالية التجهيزات إلى ٢٢٩ ألف و٥٠٠ جنيه.

كيا سبورتاج ٣١٤١ سيارة

أحتلت سيارة كيا سبورتاج المركز الخامس بين السيارات الأكثر مبيعاً خلال أول ٧ أشهر من ٢٠٢٠ بـ٣١٤١ سيارة.

تقدم سبورتاج في مصر بـ ٧ فئات مختلفة التجهيزات زودت أول ثلاث فئات منها بمحرك سعة ١٦٠٠ سي سي بقوة ١٤٠ حصان، عزم أقصي ١٦٨ نيوتن متر عند ٤٨٥٠ لفة بالدقيقة، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ٦ نقلات.

تتسارع سبورتاج مع هذا المحرك من الثبات حتي ١٠٠ كم/س خلال ١١.١ ثانية، وتستهلك في المتوسط ٦.٨ لتر لكل ١٠٠ كم، وتصل لسرعة قصوي ١٨٠ كم/س.

أما الفئات الأعلى تجهيزاُ من سبورتاج  تعمل بمحرك تربو سعة ١٦٠٠ سي سي بقوة ١٧٥ حصان، عزم أقصي ٢٦٥ نيوتن متر عند ٤٥٠٠ لفة بالدقيقة، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ٧ نقلات.

تتسارع سبورتاج التربو من الثبات حتي ١٠٠ كم/س خلال ٩.١ ثانية، وتستهلك في المتوسط ٧.٥ لتر لكل ١٠٠ كم، وتصل لسرعة قصوي ٢٠٠ كم/س.

تقدم سبورتاج بسعر رسمي يبدأ من ٣٩٤ ألف و٩٠٠ جنيه، و٤٣٤ ألف و٩٠٠ جنيه للفئة الثانية، الثالثة ٤٤٤ ألف و٩٠٠ جنيه، الفئة الرابعة  ٤٧٤ ألف و٩٠٠ جنيه.

وتبدأ فئات كيا سبورتاج التربو من ٤٨٤ ألف و٩٠٠ جنيه، ٥٠٩ ألف و٩٠٠ جنيه الثانية، أعلى فئة من سبورتاج ٥١٩ ألف و٩٠٠ جنيه.

 

الأخبار المتعلقة

اعلان

الأكثر تفاعلاً

اعلان

إبحث عن سيارة