قائمة المقارنات
قارن

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

كريم نجار: «مصر بها ثلاث مصانع قادرة على تحويل السيارات للغاز الطبيعي»

19 أغسطس 2020
كريم نجار

كتب. محمود أمين |

أعلن كريم نجار رئيس مجلس إدارة شركة كيان إيجيبت، وكلاء سيارات سيات و سكودا و كوبرا، والمدير التنفيذي للشركة المصرية التجارية و أوتوموتيف وكلاء علامات آودي وفولكس فاجن لسيارات الركوب وفولكس فاجن للسيارات التجارية، عن ترحيبه بمبادرة الحكومة المصرية التي تهدف تحويل ما يقرب من مليون و٨٠٠ ألف سيارة قديمة تعمل بالبنزين والسولار إلى العمل بالغاز الطبيعي.

وعلق نجار على خطة الحكومة: «هذه المبادرة موجهة في الأساس إلى فئة مركبات النقل الجماعي من السيارات، بوصفها أهم وسائل المواصلات التي يستخدمها المواطن المصري، وهو ما يستهدف الارتقاء بوسائل النقل الجماعي وتقليل الانبعاثات الضارة للوقود التقليدي، ودعم توجه الدولة لاستخدام الغاز الطبيعي بديلًا عن وقود البنزين والسولار». 

تابع نجار: «رغم تأخر هذه المبادرة بعض الشيء فإن الجديد هذه المرة يتمثل في تكاتف كل وزارات الدولة، وتبني رئيس الجمهورية لها، رغبة في الارتقاء بمستوى معيشة المواطن المصري والحفاظ على البيئة من جهة، وتعظيم الاستفادة من موارد الدولة من جهة أخرى، خاصة مع الإعلان عن اكتشاف العديد من آبار الغاز الطبيعي الجديدة في مصر مؤخرًا».

أضاف نجار: «لدينا في مصر حاليًّا ثلاثة مصانع قادرة على تحويل السيارات لتعمل بالغاز الطبيعي، تبلغ إجمالي طاقتها الإنتاجية ٥٠ ألف سيارة سنويًّا، لذا يجب رفع الطاقة الإنتاجية لهذه المصانع لتحويل المزيد من الميكروباصات وأوتوبيسات النقل العام؛ إذ لم يتم تحويل سوى ٣١٨ ألف مركبة فقط إلى العمل بالغاز الطبيعي على مدار ربع القرن الأخير، وهذا رقم ضئيل مقارنة بهذه الخطّة الطموح والمبادرة الجديدة التي تتبنّاها الدولة المصرية».

ويري نجار ضرورة إدراج التوك توك في هذه المبادرة، وتحويل الثلاثة ملايين توك توك التي تسير في الطرقات المصرية والعاملة جميعها بوقود البنزين إلى العمل بالغاز الطبيعي، حتى تَشمل المبادرة الجديدة جميع وسائل المواصلات في البلاد.

علق نجار على المخاطر التي تصيب السيارات نتيجة التحويل للغاز الطبيعي وقال: «عمليات تحويل سيارات الأجرة مثلًا إلى العمل بالغاز الطبيعي في مصر تتم بمواصفات وجودة عالية، والدليل على ذلك أن هناك حاليًّا ما بين ٥٠ و٦٠ ألف سيارة أجرة تعمل بالغاز الطبيعي في البلاد، لم نسمع عن وقوع حوادث كثيرة لها، تكلفة تحويل السيارة من العمل بالوقود التقليدي إلى الغاز الطبيعي يتكلّف ما بين ٨ إلى ١٢ ألف جنيه مصري، لكن تكلفة تشغيل سيارات الغاز الطبيعي توفر أكثر من ٥٠% مقارنة بالبنزين».

نجار أعلن عن تأييده لقرار الدولة بتخريد وإحلال السيارات القديمة المتهالكة بأخرى جديدة ووصفة بالقرار الصائب، وأكد أن جميع العلامات التجارية التابعة له ستدعم هذا التوجه».

الأخبار المتعلقة

اعلان

الأكثر تفاعلاً

اعلان

إبحث عن سيارة