لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هيونداي تطور أول نظام للتحكم في الضوضاء على الطرق

23 نوفمبر 2019
هيونداي ضوضاء

الأخبار المتعلقة

كتبت. شاهيناز حسين | 

أعلنت مجموعة هيونداي الكورية عن تطوير أول نظام للتحكم في الضوضاء في العالم على الطرق RANC. يقوم النظام الأول على الإطلاق بتقليل الضوضاء بشكل كبير داخل مقصورة السيارة. وتعتمد تقنية RANC على التحكم النشط في الضوضاء ANC وهي تقنية موجودة بالفعل حالياً في سيارات المجموعة، والتي تقلل بشكل نشط الضوضاء من خلال إصدار الموجات الصوتية المعكوسة إلى الضوضاء الواردة.

ANC هي تكنولوجيا تعتمد على البرامج وتحلل الصوت داخل المقصورة لتقليل ضوضاء المحرك والطريق، مقارنةً بالطريقة التقليدية لحجب الضوضاء من خلال عزل الصوت. تتضمن طريقة عزل الضوضاء الحالية عزل الصوت و مخمدات ديناميكية، والتي لم تؤدِ إلى زيادة الوزن فحسب ولكنها فشلت أيضًا في منع الموجات فوق الصوتية تمامًا. في المقابل، تستخدم ANC أجزاء أخف بكثير مثل الميكروفونات وأجهزة التحكم للتحكم في الضوضاء وتقلل من الموجات فوق الصوتية بشكل أكثر كفاءة. هذه التقنية متوفرة بالفعل في بعض سيارات مجموعة هيونداي. ومع ذلك ، نظرًا للقيود المفروضة على تقنية قياس الضوضاء وتحليلها، ليس بمقدور تقنية ANC الحالية الاستفادة منها إلا عندما تكون الضوضاء ثابتة أو متوقعة.

لذا فقد تم استخدام تقنية ANC الحالية للمجموعة بشكل شائع للتصدي لضوضاء المحرك الثابتة. ولكنها محدودة جداً عند الحاجة لتقليل ضوضاء الطريق. بفضل تقنية RANC الأولى على الإطلاق، تمكنت مجموعة هيونداي من تحسين الهدوء داخل المقصورة بشكل كبير. يمكن للنظام الجديد تحليل أنواع مختلفة من الضوضاء في الوقت الحقيقي وإنتاج الموجات الصوتية المعكوسة التي تمنع أو تقلل تلك الضوضاء. على سبيل المثال، هناك أنواع مختلفة من ضوضاء الطريق التي يمكن للتكنولوجيا الجديدة معالجتها، مثل أصوات الرنين التي تنتج  عن احتكاك الإطارات والعجلات أو الأصوات المتداعية التي تظهر من الطريق. مبدأ عمل RANC باستخدام مستشعر التسارع، حيث يحسب نظام RANC الاهتزاز من الطريق إلى السيارة ويقوم جهاز التحكم بتحليل ضوضاء الطريق. نظرًا لأنه تم تحسين سرعات حساب ونقل الإشارات الخاصة به، فلا يستغرق الأمر سوى 0,002 ثانية لتحليل الضوضاء وإنتاج موجة صوتية معكوسة يتم إصدارها رقمياً. ويراقب الميكروفون حالة ضوضاء الطريق باستمرار، ويرسل المعلومات إلى نظام RANC الذي يكون قادراً على إجراء تحليل دقيق للضوضاء وحساب سريع لمكافحة ضوضاء الطريق لمقعد السائق ومقعد الراكب والمقاعد الخلفية بشكل منفصل.

39201-hyundaimotorgroupdevelopsworldsfirstroadnoiseactivenoisecontroltechnology_1

 

 

23 نوفمبر 2019

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان