لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

١٠ معلومات عن عن آوروس الروسية

06 يونيو 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى | 

أطلق فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، خط إنتاج علامة آوروس Aurus الروسية الفاخرة بطراز سينات Senat في نسختيه السيدان والليموزين بمصنع الشركة بمدينة إيلابجا الروسية.

إليكم أهم أهم ١٠ معلومات عن عن آوروس سينات الروسية الفارهة:

١. تسمية آوروس Aurus تنشق من الكلمة اللاتينية Aurum والتي تعني الذهب بالإضافة إلى كلمة rus دلالة على روسيا، أي الذهب الروسي.

٢. إنتاج آوروس سينات يأتي ضمن مشروع كورتيج بتكليف من الرئيس بوتين عام ٢٠١٢ بتأمين السيارات اللازمة لخدمة الحكومة والكرملين، وفي مقدمتهم الرئيس الروسي نفسه، بنسبة مكون محلي مرتفعة تصل حاليًا إلى ٧٠٪، والاستعاضة بها عن مثيلاتها الأجنبية، ومن ثم تسويقها في بلدان العالم المختلفة.

٣. لا يوجد أي تعاون مشترك بين كورتيج وعلامة رولز رويس لإنتاج سينات، كما يعتقد البعض بسبب الشبه الكبير بين طرازي سينات وكولينان.

٤. تعتمد سينات على نظام دفع هجين مكون من محرك V8 سعة ٤٤٠٠ سي سي، مزود بشاحن توربيني، ومحرك كهربائي ٦٢ حصان، وبقوة إجمالية ٥٩٨ حصان، ويتصل بصندوق تروس أوتوماتيكي ٩ سرعات، بسرعة قصوى ٢٥٠ كم/ساعة.

٥. سينات مزودة بـ ٩ وسائد هوائية، ونظام متقدم لمساعدة السائق ADAS، ومكابح للطوارئ، ونظام مساعدة المكابح BAS.

٦. تتمتع سينات بمصابيح أمامية وخلفية ليد LED، أما من الداخل تدخل عدة مواد فاخرة في صنع المقصورة أبرزها جلد النابا والخشب، بالإضافة إلى نظام صوتي Hi-Fi، وشاحن بلوتوث، ونظام ترفيه للركاب بالخلف.

٧. تعمل آوروس على إطلاق نسخ صديقة البيئة من سينات، كما ظهر في اختبار نسخة تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني خلال بدء الإنتاج.

٨. من المقرر أن يتم تسليم آوروس سينات في شهر يونيو الحالي، ويبدأ سعرها من ١٨ مليون روبل، أي ما يُعادل ٢٤٥ ألف دولار، و٣.٨ مليون جنيه مصري.

٩. تخطط آوروس لإطلاق طراز رياضي متعدد الاستخدامات يحمل اسم كوميندانت Komendant العام المقبل.

١٠. قام فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، باصطحاب نظيره المصري عبد الفتاح السيسي أثناء زيارته إلى روسيا في جولة استكشافية لإحدى نسخ الليموزين من آوروس سينات على حلبة سوتشي أوتودروم التي تستضيف سباق جائزة روسيا الكبرى.

06 يونيو 2021

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان