لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

جاجوار كلاسيك تكشف عن تفاصيل ١٢ نسخة مطورة من E-type 60 Collection

16 مارس 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

كشفت جاجوار كلاسيك عن أول زوج من سيارات مجموعةE-type 60 Collection,، وكشفت عن كافة تفاصيل ومواصفات ١٢ سيارة E-type مجدّدة ومطوّرة بسعة ٣٨٠٠ سي سي ، احتفالاً بمرور ٦٠ عاماً على السيارة الرياضية الأيقونية.وتم تقديم سيارة E-type للمرة الأولى في جنيف في سويسرا يوم ١٥ مارس ١٩٦١، وشهدت تفاعلاً كبيراً من الجمهور وطلبات تجارب قيادة عديدة، ما اضطر جاكوار على وجه السرعة لجلب سيارة أخرى مكشوفة من كوفنتري إلى جنيف في الليل.

وبعد ستة عقود من ذلك اليوم، تكرّم مجموعة E-type 60 Collection هاتين السيارتين الأسطوريتين: 9600 HP الكوبيه بلون رمادي رصاصي برّاق، والتي تمت قيادتها "بأسرع ما يمكن" من قبل بوب بيري كي تصل قبل موعد الإطلاق، والسيارة المكشوفة بلون السباقات الأخضر 77 RW، التي قادها نورمان دويس بعد أن طُلب منه "ترك كل شيء" وتوصيلها إلى جنيف في اليوم التالي.

مجموعة E-type 60 Collection المؤلفة من سيارتين كوبيه ومكشوفة مطلية بلون Flat Out الرمادي ولون Drop Everything الأخضر، على التوالي. وهذه الخيارات اللونية مستلهمة من الألوان الأصلية لموديلات عام ١٩٦١، ولن يتم استخدامها في أي سيارة جاكوار أخرى.

كما تتميز السيارتان بمجموعة من عناصر التصميم الفريدة الخاصة في E-type 60، والتي تم تطويرها بالتعاون مع جوليان تومسون، مدير التصميم في جاكوار، مع تحسينات ممتازة تزيد من سهولة استخدام السيارة وقيادتها، بما فيها ناقل سرعة يدوي بخمس سرعات مع تحسين التبريد، إلى جانب نظام المعلومات والترفيه "جاكوار كلاسيك"، المزود بنظام ملاحة بالأقمار الصناعية والاتصال عبر تقنية البلوتوث.

ومن أبرز معالم السيارات المصنوعة بشكل خاص نقش من الفنان والمصمم كينغ نيرد على لوحة التحكم المركزية في كل سيارة، وكل واحدة من هذه القطع الفنية تحتاج أكثر من ١٠٠ ساعة من العمل اليدوي، ويتم تجهيزها بالتشاور مع المالك.

وقال دان بينك، مدير جاجوار كلاسيك: "بعد ستين عاماً من الكشف عنها في معرض جنيف للسيارات في مارس ١٩٦١، يطلق فريق ‘جاكوار كلاسيك‘ الموهوب هدية عيد ميلاد لائقة لسيارة E-type، وهي مجموعة E-type 60 Collection. الانتباه الواضح للتفاصيل يظهر كمية الحب التي رافقت العمل على هذا المشروع لدى مصممينا ومهندسينا وفنيينا وشركائنا. التفاصيل الجميلة تجتمع مع سهولة الاستخدام المحسّنة، لتحافظ سيارات E-type الجديدة هذه على متعتها وروعتها لعقود مقبلة مع ملّاكها المميزين. وستبدأ تجربتهم مع سياراتهم برحلة تأتي مرة في العمر بين كوفنتري وجنيف لعملائنا الستة وضيوفهم في صيف ٢٠٢٢".

وتم تجديد وتحسين سيارت مجموعة E-type 60 Collection من قبل خبراء "جاكوار كلاسيك" في كوفنتري، وتجمع بين الجودة الانسابية والخبرات الهندسية الاستثنائية.

ومن أبرز التحديثات المكيانيكية ناقل السرعة اليدوي بخمس سرعات المصمم خصيصاً لهذه السيارات، والذي يتميز بالتعشيق التزامني مع مختلف المعدلات، وتروس القص الحلزونية، وغطاء الألومنيوم المصبوب المقوى لزيادة الموثوقية والأمان، فضلاً عن معدلات التروس الأقرب لبعضها البعض والنقلات الأكثر سلاسة.

ويستخدم محرك XK سداسي الأسطوانات بقوة ٢٦٥ حصان وسعة ٣٨٠٠ سي سي المبرّد المسكوب بتصميم عام ١٩٦١، مع مروحة التبريد الكهربائية ونظام الاشتعال الإلكتروني من أجل سهولة الاستخدام اليومية، إلى جانب نظام عادم ملمّع من الفولاذ المقاوم للصدأ ستانلس ستيل، وهو بذات حجم نظيره القياسي المصنوع من الفولاذ الخفيف، ولكنه ينتج صوتاً أعمق قليلاً، ويحقق ديمومة أطول.

16 مارس 2021

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان