لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فريق ألبين المنافس في فورمولا -1 يعين برياتوري مستشارا تنفيذيا

22 يونيو 2024
.

برشلونة - (د ب أ):

أعلن نادي ألبين، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، أمس الجمعة، أن فلافيو برياتوري، رئيس فريق رينو ومدير فريق بينيتون السابق، عاد لعالم فورمولا-1 بصفة رسمية كمستشار تنفيذي للفريق الفرنسي.

وذكر النادي في بيان :" بإمكان فريق ألبين أن يؤكد تعيين فلافيو برياتوري من جانب الرئيس التنفيذي لمجموعة رينو لوكا دي ميو، كمستشار تنفيذي له في قسم فورمولا-1".

ويسعى الفريق التابع لشركة رينو، والذي يحتل المركز الثامن في فئة المصنعين وفي رصيده خمس نقاط فقط، للخروج من الأزمة بعد أشهر من الفوضى .

ويتوقع أن يقدم برياتوري، الذي كان يعمل مستشارا لفرناندو ألونسو بطل العالم مرتين، دفعة حاسمة للفريق.

وذكر ألبين أن من بين أشياء أخرى، سيتحدى " المشروع الحالي من خلال تقييم الهيكل الحالي، وتقديم المشورة بشأن بعض الأمور الاستراتيجية داخل الرياضة".

وعندما شغل منصب رئيس فريق بينيتون، كان برياتوري مسؤولا عن جلب مايكل شوماخر، الذي فاز بلقب العالم مرتين مع الفريق في 1994 و1995 قبل أن يصبح أحد أساطير فورمولا-1.

وقاد برياتوري أيضا فريق رينو، الذي تم تسميته ألبين في 2021، للتتويج بلقب العالم في فئة المصنعين والسائقين مع ألونسو.

ويعد برياتوري شخصية مثيرة للجدل، حيث أدين في إيطاليا بتهم احتيال متعددة في حقبة ثمانينيات القرن الماضي ، وصدر بحقه حكمان بالحبس ، ولكن تم إسقاط هذه الإدانات لاحقا عن طريق العفو.

في عام 2009، تم إجباره على الاستقالة من رينو بسبب تورطه في تلاعب بنتائج سباق جائزة سنغافورة الكبرى في 2008 والمعروف باسم "فضيحة التصادم".

في سباق جائزة سنغافورة الكبرى في عام 2008 ، اصطدم نيلسون بيكيه جونيور، الذي كان سائقا لفريق رينو في ذلك الوقت، بالحائط في المنعطف السابع عشر في اللفة الرابعة عشرة من السباق. وتسبب الحادث في دخول سيارة الأمان.

ولكن ما كان يظهر في البداية أنه خطأ غريب من سائق لا يملك الخبرة، سرعان ما شكل جدلا كبيرا ولعب دورا حاسما في نتيجة الفائز ببطولة العالم بفئة السائقين في عام 2008.

وبعد أن أجرى الاتحاد الدولي للسيارات تحقيقه الخاص، تم إيقاف برياتوري لأجل غير مسمى في أي حدث ينظمه الاتحاد ، ولكن محكمة فرنسية ألغت هذه العقوبة .

22 يونيو 2024

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان