لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أزمة بين ستيلانتس وحكومة إيطاليا بسبب اسم سيارة وعلم دولة.. ما القصة؟

23 مايو 2024
.

روما. د ب أ

تخوض الحكومة الإيطالية مواجهة مع مجموعة ستيلانتس متعددة الجنسيات لصناعة السيارات والمالكة لشركة فيات الإيطالية العريقة بسبب اسم أحد طرز السيارات ووجود علم إيطاليا في طراز آخر.

وفي أبريل الماضي ضغط مسؤولو الحكومة الإيطالية على شركة ألفاروميو التابعة لمجموعة فيات لتغيير اسم سيارتها الكهربائية الجديدة من ميلانو إلى جونيور.

وقال المسئولون إن إطلاق اسم ثاني أكبر مدينة إيطالية على سيارة يتم تصنيعها في بولندا يمكن أن يضلل المستهلكين بشأن منشأ هذه السيارة.

وقبل أيام، صادرت السلطات الإيطالية شحنة سيارات من طراز فيات توبولينو في ميناء ليفجنو لأن هذه السيارة الصغيرة تحمل علم إيطاليا على أبوابها.

ويقول المسؤولون إن وضع علم إيطاليا على أبواب هذه السيارة يجعل بيعها في إيطاليا غير قانوني لأنها مصنوعة في الأساس بمصانع فيات بالمملكة المغربية.

من ناحيتها أعلنت فيات اعتزامها إزالة هذه الأعلام من السيارات حتى تصبح متوافقة مع القانون. في الوقت نفسه بررت شركة السيارات الإيطالية تصرفها بتذكير مسؤولي الحكومة بأنه تم وضع تصميم السيارة توبولينو في مركز التصميمات بمدينة تورينو الإيطالية ولذلك تعتقد فيات أن السيارة منتج إيطالي بالفعل بغض النظر عن مكان تصنيعها.

ونفت فيات في بيان رسمي تعمدها ارتكاب أي أخطاء قائلة "فيات واضحة تماما في إعلاناتها بشأن دولة الإنتاج. نحن نعتقد أننا نلتزم تماما بالقواعد وشفافية الإعلان عن دولة إنتاج توبولينو دون أي نية لخداع العملاء".

يذكر أن قانون "صنع في إيطاليا" جزء من تشريع يستهدف منع دخول المنتجات التي تعطي انطباعا بأنها إيطالية الصنع عن طريق الاحتيال من دخول السوق الإيطالية. وأحد الأسباب الرئيسية لهذا القانون هو ازدهار تجارة السلع المقلدة ومنخفضة الجودة للسلع الإيطالية.

اقرأ أيضًا:

باجاج تبدأ في تصدير السيارة «كيوت» إلى مصر كبديل للتوك توك

عودة مزادات لوحات السيارات.. أبرزها «عمر 22» و «أهم 3» و «رعب 555»

سيارة كهربائية صينية رخيصة تثير الرعب في أمريكا.. ما قصتها؟

لهذا السبب.. مدينة نيويورك تطارد السيارات الرياضية بالغرامات

طرح MG4 الكهربائية بمصر مع إمكانية استبدالها بعد 3 سنوات.. أسعار ومواصفات

هيونداي إلنترا AD موديل 2025 رسميًا في السوق المصري.. أسعار ومواصفات

23 مايو 2024

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان