لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فيرستابن يضيف فوز جديد له ببطولة الفورمولا-1

20 مايو 2024
.

إيمولا (د ب أ)

عاد الهولندي ماكس فيرستابن، إلى طريق الانتصارات مجددا، عقب فوزه بسباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

ونجا فيرستابن، سائق فريق ريد بول، وبطل العالم في النسخ الثلاث الأخيرة، من تحد متأخر للبريطاني – البلجيكي، لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين خلال السباق الجائزة الكبرى الإيطالي.

وحقق فيرستابن فوزه الـ59 في تاريخه والخامس هذا الموسم بسباقات الجائزة الكبرى، بعدما تفوق على نوريس، وتشارلز لوكلير من إمارة موناكو، سائق فريق فيراري، خلال السباق.

وفي المراحل الأخيرة من السباق، اندفع نوريس نحو فيرستابن، الذي اشتكى فيرشتابن من إطاراته، وطلب من السائق الهولندي الالتزام بحدود المسار لتجنب عقوبة الخمس ثوانٍ بعد تحذير سابق.

وقلص نوريس الفارق، الذي يفصله عن فيرستابن من 6 ثوان إلى أقل من ثانية واحدة مع دخول اللفة الأخيرة لكن السائق الهولندي صمد ليحقق انتصارا بشق الأنفس.

وتفوق نوريس على فيرستابن ليحقق انتصاره الأول في مسيرته بإحدى سباقات الجائزة الكبرى، خلال سباق ميامي بالولايات المتحدة قبل أسبوعين.

كما واجه فيرستابن مشاكل في التجارب الحرة الثلاث في مضمار إيمولا قبل أن يستعيد سرعته مرة أخرى عندما كان الأمر مهمًا.

وعزز فيرستابن صدارته للترتيب العام في فئة السائقين بالبطولة، بعد فوزه الأخير، فيما حل لوكلير ثانيا، متقدما على المكسيكي سيرخيو بيريز، صاحب المركز الثالث بالترتيب العام، الذي جاء ثامنا في سباق اليوم.

وقال فيرستابن بعد فوزه بالسباق "كان علي أن أبذل قصارى جهدي لمحاولة توسيع الفجوة منذ البداية".

وأشار السائق الهولندي عبر وكالة الأنباء البريطانية "كنا أقوياء للغاية بالإطارات المتوسطة، وواجهنا صعوبات أكبر مع الإطارات الصلبة خاصة في آخر 10 إلى 15 لفة".

وواصل سائق ريد بول "لقد لاحظت أن (لاندو) يقترب مني، وكنت ثابتا في آخر 10 لفات خاصة أن الأمر يكون صعبا عندما لا تعمل الإطارات بشكل جيد، ويكون عليك الانطلاق بأقصى سرعة".

وتابع "ارتكاب الأخطاء لم يكن ممكنا بالنسبة لي، ولحسن الحظ أنني لم أرتكب أخطاء، وأنا سعيد بهذا الفوز".

من جانبه قال لاندو نوريس "يؤلمني القول بأنه كان بإمكاني اللحاق به (فيرستابن) إذا امتد السباق لفة أو لفتين".

وأضاف "إنه شعور صعب، لقد كافحت بقوة حتى اللفة الأخيرة، ولكني تخلفت كثيرا أمام ماكس في البداية، لقد كان أفضل كثيرا في الفترة الأولى بينما كنا الأقوى في الفترة الثانية".

وأنهى الأسترالي أوسكار بياستري سائق مكلارين السباق في المركز الرابع، متفوقا على الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري الذي حل خامسا، خلفه الثنائي البريطاني لويس هاميلتون وجورج راسل من فريق مرسيدس في المركزين السادس والسابع.

واحتل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريد بول المركز الثامن ثم الكندي لانس سترول سائق أستون مارتن في المركز التاسع، وأكمل الياباني يوكي تسوندا سائق ريد بول قائمة العشرة الأوائل.

20 مايو 2024

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان