لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

دونج فينج MHero 1.. سيارة كهربائية مزودة بـ 4 محركات وقوتها تتجاوز 1000 حصان

08 مايو 2024

الأخبار المتعلقة

برلين - (د ب أ):

تسعى شركة دونج فينج من خلال سيارتها الكهربائية MHero 1 الجديدة إلى إثبات أنه ليس كل من يشتري سيارة كهربائية يسعى للحفاظ على البيئة أو اتباع النهج المستدام؛ حيث تحولت السيارة MHero 1 من مجرد مركبة عسكرية إلى سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV من الفئة الفاخرة.

وتلفت السيارة الكهربائية MHero 1 الجديدة الأنظار إليها من خلال الواجهة الأمامية العريضة والكشافات الأمامية الحادة والنوافذ، التي تشبه الأغطية والجوانب، التي تبدو مثل الألواح المصفحة، وهو ما يجعل هذه السيارة الكهربائية مناسبة لكل الأوقات.

ويستمر الطابع العسكري في مقصورة السيارة؛ حيث قامت الشركة الصينية بتصميم مقابض الأبواب مثل المسدسات، كما يصدر صوت تعمير المسدس في كل مرة يتم فيها غلق الأبواب.

فخامة وأناقة

وعلى الرغم من وجود بعض الأصول العسكرية للسيارة MHero 1 الجديدة، إلا أنها تمتاز بالكثير من سمات الفخامة والأناقة؛ حيث تشتمل المقاعد الخلفية على وظيفة التدليك وتأتي وسادات الجلوس بوظائف تهوية.

وعلى غرار جميع السيارات الصينية الأخرى تشتمل السيارة الكهربائية MHero 1 الجديدة على شاشات كبيرة خلف المقود وأمام الراكب الأمامي وفي الزجاج الأمامي وفي الكونسول الأوسط، حتى أن الشركة دونج فينج قامت بتركيب كاميرا بدلا من مرآة الرؤية الخلفية.

4 محركات كهربائية

ولا يقل نظام الدفع بالسيارة الكهربائية MHero 1 إثارة عن التصميم الخارجي المثير للإعجاب، وتعتمد السيارة الصينية على أربعة محركات كهربائية، بالإضافة إلى ناقل حركة بمرحلتين واثنين من الأقفال الميكانيكية لضمان ترابط المحاور بإحكام.

ولا تقتصر وظيفة نظام التعليق الهوائي على توفير أقصى مستويات الراحة أثناء الانطلاق على الطرقات، ولكنه يتيح بضغطة زر رفع السيارة بمقدار 10 سم، مما يزيد الخلوص الأرضي إلى 35 سم مع زيادة عمق الخوض في المياه إلى 90 سم، وتتواءم السيارة الكهربائية MHero 1 مع جميع أنواع التضاريس من خلال توافر ستة برامج قيادة.

معدلات أداء فائقة

ونظرا لأنه يندر الانطلاق في الطرق الوعرة بمثل هذه السيارات لعدم توافر محطات الشحن الكهربائي، فإن سيارة دونج فينج الجديدة تتمتع بمعدلات أداء فائقة على الطرقات؛ حيث تنطلق بقوة 800 كيلووات/1088 حصان مع عزم دوران أقصى يبلغ 1400 نيوتن متر، وتنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غصون 2ر4 ثانية، بينما تقف سرعتها القصوى على أعتاب 180 كلم/س.

وعلى الرغم من أن السيارة تأتي بوزن كبير للغاية، إلا أنها تبدو خفيفة الوزن وتتمتع بالمزيد من خصائص الرشاقة بفضل نظام توجيه المحور الخلفي، ويمكن المناورة بها بشكل سلس، ولا يزيد طول قطر دائرة الالتفاف على 10 أمتار.

بطارية كبيرة

ويتم توفير الطاقة الكهربائية اللازمة لهذه السيارة من خلال الاعتماد على بطارية كبيرة سعة 142 كيلووات ساعة، وتكفي شحنة البطارية لقطع مسافة تصل إلى 450 كلم، ولذلك يتم طرح السيارة الكهربائية MHero 1 في الأسواق الصينية مع تجهيزها بموسع مدى السير، والذي لا تقتصر وظيفته على زيادة مدى السير فحسب، ولكنه يساعد في تقليل أوقات الشحن أيضا.

ويتم إعادة شحن البطارية بواسطة تيار متردد بقدرة 11 كيلووات وتيار مباشر بقدرة 100 كيلووات، وقد أدت هذه البطارية إلى زيادة وزن السيارة إلى 9ر3 طن.

اقرأ أيضًا:

سيارة بسعر التوك توك تقدم خلال يوليو في مصر

تراجع أسعار جميع سيارات كيا الجديدة في مصر حتى 550 ألف جنيه

3 سيارات جديدة موديل 2025 في مصر رسميًا.. تعرف عليها

إم جي تقدم سيارتها MG-7 الفارهة بالشرق الأوسط.. أسعار ومواصفات

08 مايو 2024

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان