لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بي إم دبليو تعترض على اتهامها بالتلاعب في انبعاثات العوادم

23 مارس 2024
.

الأخبار المتعلقة

ميونخ - (د ب أ):

قدمت شركة "بي إم دبليو" الألمانية للسيارات اعتراضا لدى المكتب الاتحادي للمركبات بخصوص اتهامها بالتلاعب في انبعاثات العوادم، وذلك حسبما أعلنت الشركة في ميونخ أمس الجمعة.

وكان المكتب الذي يقع مقره في مدينة فلنسبورج شمالي ألمانيا أكد في العشرين من فبراير الماضي بأن "بي إم دبليو" استخدمت أجهزة غير مسموح بها لإيقاف انبعاث العوادم في طرازين قديمين من سيارات "بي إم دبليو إكس3" بمحرك ديزل سعة 2 لتر إنتاج الفترة بين عامي 2010 و 2014.

وبحسب المكتب، فإن أجهزة التحكم في المحرك تقوم بالتقليل من كفاءة تنقية العادم عندما يكون مكيف الهواء قيد التشغيل وعندما تكون درجات الحرارة الخارجية ضمن نطاق التشغيل الطبيعي.

وجاء في بيان أصدره المكتب القول إن " السيارات تقلل بذلك بطريقة غير مسموح بها من فعالية تقليل الانبعاثات الضارة من أكاسيد النيتروجين". وتابع المكتب أن الشركة المصنعة للسيارات تتعاون مع الهيئة المعنية لإلغاء الخاصية موضع الاعتراض.

ومع ذلك، فإن قرار المكتب القرار ليس نهائيا من الناحية القانونية.

يذكر أن شركة "بي إم دبليو" طالما دافعت عن نفسها ضد اتهامات التلاعب المتعمد في انبعاثات العادم، وتمكنت من الخروج سالمة إلى حد كبير من فضيحة الديزل الكبرى التي وقعت في عام 2015 والتي وضعت شركتي فولكس فاجن ودايملر في محنة كبيرة.

وكان الادعاء العام في ميونخ فرض على "بي إم دبليو" عام 2019 غرامات مالية منخفضة نسبيا بقيمة 5ر8 مليون يورو بسبب عيوب في ضمان الجودة في حوالي 8000 سيارة، لكن الادعاء العام لم يعثر على دليل على وجود احتيال.

23 مارس 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان