لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

قبل أيام من طرحها.. نظرة عن قرب لسيارة سانج يونج توريس EVX الكهربائية

21 مارس 2024
.

الأخبار المتعلقة

برلين. د ب أ

تستعد شركة سانج يونج لإطلاق سيارتها الكهربائية Torres EVX الجديدة خلال شهر آيار/مايو المقبل. وتأتي السيارة الكهربائية المدمجة المخصصة للطرق الوعرة بطول 4.72 متر، إلى جانب توافر إصدارات بمحركات الاحتراق الداخلي.

تصميم كلاسيكي

وعلى الرغم من نظرة الشركة الكورية نحو المستقبل فيما يتعلق بالمحركات، إلا أنها لا تزال محتفظة بالطابع الكلاسيكي فيما يتعلق بالتصميم؛ حيث تتمتع السيارة Torres بالكثير من الزوايا والحواف في حين أن معظم السيارات الكهربائية المخصصة للطرق الوعرة تأتي بتصميم انسيابي مستوحى من سفن الفضاء مع مراعاة مدى السير.

ومع أن سيارة سانج يونج Torres EVX الجديدة تزخر بشريط LED في شبكة المبرد، ما يمنحها بعض سمات الحداثة، إلا أن فريق التصميم بالشركة الكورية الجنوبية حافظ على رغبته في الاستمتاع بأجواء المغامرة، بالرغم من الاعتماد على المحرك الصديق للبيئة، ومنح السيارة الجديدة مقدمة أكثر شراسة، بالإضافة إلى وجود مقابض على غطاء المحرك.

وتأتي سيارة سانج يونج الجديدة بملامح خارجية مناسبة لأجواء المغامرة والانطلاق في الطرق الوعرة، على العكس من تصميم المقصورة الداخلية، التي تحمل طابعا عصريا مع سمات الفخامة والرقي.

وتتمتع سيارة سانج يونج Torres بقاعدة عجلات تبلغ 2.68 متر، وبالتالي فإنها توفر مساحة كافية حتى بدون منصة ألواح التزلج المعتادة في السيارات الكهربائية الخالصة، بالإضافة إلى وجود حيز أمتعة كبير بسعة تتراوح من 703 إلى 1.662 لترا.

خامات فاخرة وألوان أنيقة

بالإضافة إلى توافر باقة مختارة من المواد والخامات الفاخرة وذات الألوان الأنيقة، وتأتي قمرة القيادة الرقمية بتصميم نحيف مع شاشة لمسية كبيرة وقاعدة شحن لاسلكية والعديد من الأنظمة المساعدة المتطورة.

وتنطلق السيارة الكهربائية بقوة 152 كيلووات/207 حصان ويدور المحرك بعزم دوران أقصى يبلغ 339 نيوتن متر.

وبفضل هذه القوة الحصانية تنطلق السيارة Torres EVX الجديدة، التي يبلغ وزنها 1.9 طن، من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 8.1 ثانية، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 175 كلم/س، مع مدى سير يصل إلى 462 كلم.

بطارية ليثيوم فوسفات حديد

وقامت الشركة الكورية الجنوبية بتجهيز السيارة Torres EVX الجديدة ببطارية ليثيوم فوسفات حديد بسعة 73.4 كيلووات ساعة مع توفير ضمان لمدة 10 سنوات أو مليون كيلومتر.

وبعد فراغ شحنة البطارية يتم إعادة شحنها بقدرة تصل إلى 300 كيلووات، إلا أنها تحتاج إلى 37 دقيقة لكي يتم إعادة شحنها بنسبة 80% ويتم شحنها بواسطة التيار المتردد بقدرة 11 كيلووات فقط.

وعلى الرغم من أن السيارة Torres EVX الجديدة تبدو كأنها مصممة لرحلات السفاري، إلا أنها تناسب السير في المدن أكثر من الانطلاق في غابات السافانا، وتعمل مجموعة الحركة والتعليق بشكل مريح أثناء السير على الطرق المرصوفة بالأحجار أو الطرق الممهدة السيئة.

كما أن نظام التوجيه يوفر استجابات جيدة، وتوفر الكاميرات فرصة لمشاهدة النطاقات، التي لا يمكن النظر إليها بسهولة، وبالتالي فإن السيارة الكورية الجنوبية الجديدة تلبي متطلبات الحياة اليومية والمهام العائلية.

21 مارس 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان