لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد التحديث.. بورشه تايكان 2025 قوة كبيرة وأطول مدى للقيادة

08 فبراير 2024

شتوتجارت - (د ب أ):

عانت النسخة الكهربائية من السيارة الرياضية الفارهة بورشه تايكان من قصر مداها مقارنة بالسيارات الفارهة المنافسة. لذلك تعتزم شركة بورشه الألمانية زيادة المدى وتحسين الأداء في نسخة 2025 من السيارة، إلى جانب تصميمها المعتاد وتحسين المكونات التكنولوجية.

وسيتم تزويد كل فئات النسخة الجديدة من تايكان ببطاريات جديدة، حيث ستزيد قدرة مجموعة البطاريات القياسية إلى 6ر83 كيلووات/ساعة قابلة للاستخدام. وفي الفئة العليا سيتم استخدام مجموعة بطاريات بيرفورمنس الجديدة، والتي ستكون اختيارية في الفئة الأساسية وفي الفئة 4 إس تايكان وأساسية في تايكان توربو إس، والتي تبلغ قدرتها 97 كيلووات/ساعة.

في الوقت نفسه فإن مجموعة البطاريات الجديدة تتسم بتركيبة كيميائية مختلفة مع زيادة نسبة النيكل بما يتيح زيادة القدرة دون زيادة أبعاد البطاريات عن الجيل السابق. وتقول بورشه إن وزن البطارية الجديدة أقل من القديمة بمقدار 19 رطلا، وهو ما أتاح تقليل وزن السيارة تربو إس بنحو 33 رطلا.

كما حسنت بورشه سرعة شحن بطاريات الجيل الجديد. كما يمكن تشغيل خاصية الشحن السريع في درجات الحرارة المنخفضة.

ومع تحسين كفاءة المحرك وزيادة قدرة البطاريات، تحسن مدى السيارة أيضا. ورغم عدم إعلان مدى السيارة من جانب إدارة حماية البيئة الأمريكية، فإن أرقام وكالة البيئة الأوروبية تقول إن مدى السيارة تايكان ذات الدفع الخلفي المزودة بالبطارية بيرفورمنس يصل إلى 421 ميلا بزيادة قدرها 108 أميال عن الطراز السابق، في حين يصل مدى السيارة تربوس إلى ما بين 209 و391 ميلا..

في الوقت نفسه رفعت شركة بورشه أسعار الجيل الجديدة من سيارات تايكان، حيث سيصل سعر الفئة الأولى من السيارة تايكان ذات الدفع الخلفي 101.395 دولارا والسيارة تايكان 4 إس إلى 120.495 دولارا والسيارة تايكان تربو 175.595 دولارا والسيارة تايكان تربو إس 210.995 دولارا.

08 فبراير 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان