لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الياباني يكسب.. السيارات اليابانية الأكثر أمانًا في العالم

03 فبراير 2024
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

عناصر السلامة في السيارة تُعد من أهم العوامل التي ينظر إليها المشترون عند النظر في شراء سيارة جديدة، حيث ترتبط مباشرة بسلامتهم وسلامة أفراد عائلاتهم.

وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية، يفارق نحو 1.9 مليون شخص الحياة سنويًا حول العالم نتيجة حوادث الطرق، ويتعرض ما بين 20 و50 مليون شخص لإصابات تتفاوت بين البسيطة والتي تؤدي إلى الإعاقة.

تُعد الحوادث المرورية سببًا رئيسيًا للوفاة بين الأطفال والشباب من سن 5 سنوات إلى 29 عامًا.

هناك خسائر اقتصادية هائلة تنتج عن الحوادث المرورية، تؤثر ليس فقط على المستوى الفردي والعائلي، ولكن أيضًا على اقتصاد الدول بسبب تكاليف العلاج وتقليل الإنتاجية.

تُحدد المنظمة العديد من الأسباب الشائعة للحوادث، مثل السرعة الزائدة، والقيادة تحت تأثير المواد الكحولية والمخدرة، وضعف البنية التحتية للطرق، وهيكل السيارة.

تشدد المنظمة على ضرورة التزام جميع مصنعي المركبات بالشروط والمتطلبات الأمنية لتقليل آثار الحوادث.

تقوم العديد من الهيئات الحكومية وغير الحكومية بفحص مدى مطابقة المركبات لمعايير السلامة، مثل البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات، وإدارة السلامة الوطنية على الطرق السريعة، ومعهد تأمين السلامة على الطرق السريعة في الولايات المتحدة.

وفي عام 2023، تصدرت هوندا سيفيك هاتشباك قائمة المركبات الأكثر أماناً في فئة السيارات الصغيرة، تليها هوندا سيفيك سيدان ومازدا 3 هاتشباك، ومازدا 3 سيدان، وسوبارو كروستريك واجون، وتويوتا كورولا هاتشباك، وتويوتا كورولا سيدان.

تحرص شركات السيارات المرموقة على إجراء اختبارات تصادم لسياراتها الجديدة قبل طرحها في الأسواق، وتتكبد تكاليف كبيرة نتيجة تحطم السيارات المستخدمة في الاختبارات.

الاختبارات تشمل الاصطدامات الأمامية والجانبية، ويُجرى فيها اختبارات مختلفة لتقييم متانة السيارة، وتتضمن الاصطدام الأمامي المتوسط والبسيط من جهة مقعد السائق ومن جهة الراكب الأمامي، والاصطدام الجانبي.

تُجرى هذه الاختبارات في منشآت المعهد، ويُشترى السيارات المختبرة من ميزانية المعهد، وفي حالة طلب الشركة المصنعة لاختبار معين، فإنها تتحمل تكاليف السيارة التي تتعرض للتحطم خلال الاختبار.

03 فبراير 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان