لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

صدمة.. مرسيدس يعلن رحيل هاميلتون إلى فيراري

02 فبراير 2024
هاميلتون

برلين - (د ب أ):

يرحل السائق البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم 7 مرات في سباقات سيارات فورمولا-1 عن فريق مرسيدس بنهاية الموسم الحالي، للانضمام إلى فيراري عام 2025، حسبما أعلن الفريقان اليوم الخميس.

وترسل هذه الخطوة موجات من الصدمات في تاريخ سباقات فورمولا-1، على غرار تلك التي سببها انتقال هاميلتون من فريق مكلارين لمرسيدس موسم 2013.

وأعلن مرسيدس في بيان "لقد قام لويس بتفعيل خيار فسخ التعاقد في العقد الذي تم الإعلان عنه في آب/أغسطس الماضي، وبالتالي يشهد هذا الموسم قيادته الأخيرة مع الفريق".

ومع الفريق الألماني، سيطر هاميلتون على لقب بطولة العالم في فئة السائقين بسباقات فورمولا-1 ما بين عامي 2014 و2020، حيث فاز بستة من ألقابه العالمية السبعة مع مرسيدس خلال تلك الفترة، وعادل الرقم القياسي الذي سجله سائق فيراري السابق الألماني مايكل شوماخر.

ويعد هاميلتون أيضا السائق صاحب أكبر عدد من الانتصارات في سباقات الجائزة الكبرى لفورمولا-1 (103)، كما كان الأكثر تواجدا في منصات التتويج 197).

وقال هاميلتون "لقد كانت مرسيدس جزءا من حياتي منذ أن كان عمري 13 عاما. إنه المكان الذي نشأت فيه، لذا فإن اتخاذ قرار الرحيل كان أحد أصعب القرارات التي اضطررت لاتخاذها على الإطلاق. لكن هذا الوقت هو المناسب بالنسبة لي لكي أتخذ هذه الخطوة وأنا متحمس لخوض تحد جديد".

وأعلن فيراري مؤخرا أن سائقه الحالي تشارلز لوكلير مدد عقده لعدة سنوات لمواصلة التسابق مع الفريق بعد نهاية عام 2024.

ومن المقرر أن يعوض هاميلتون رحيل الإسباني كارلوس ساينز، الذي قال اليوم إنه سينفصل عن فيراري في نهاية العام الحالي.

وحاول فيراري التعاقد مع السائق البريطاني أكثر من مرة في السنوات الأخيرة ، لكن عروضه السابقة تم رفضها، لأن هاميلتون شعر أن مرسيدس فتح له طريقا أفضل لتحقيق النجاح.

ومع ذلك، بعد موسمين محبطين مع الفريق الألماني الذي لم يتمكن من تحقيق أي فوز في فورمولا-1 منذ كانون الأول/ديسمبر 2021، يبدو أن هاميلتون قد يكون مقتنعا بالانضمام إلى الفريق الإيطالي.

من جانبه، أعلن فيراري انضمام هاميلتون إليه العام المقبل بعد رحيله عن مرسيدس في نهاية الموسم الحالي.

وذكر البطل التاريخي لبطولة العالم لسباقات فورمولا-1 في فئة الصانعين، في بيان اليوم "يسر سكوديريا فيراري أن تعلن أن لويس هاميلتون سينضم إلى الفريق عام 2025، بموجب عقد متعدد السنوات".

وكان هاميلتون سبق أن صرح بأنه كان حلم طفولته أن يقود الفريق الإيطالي الشهير، الذي يحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب فورمولا-1 في فئة الصانعين برصيد 16 لقبا.

وفي نهاية الموسم الماضي، بدا هاميلتون متشككا بشأن إيمانه بقدرة مرسيدس على التعافي من موسمين صعبين وتحدي فريق ريد بول، الذي فاز بثلاثة ألقاب متتالية في فئة السائقين مع سائقه الهولندي ماكس فيرستابن في المواسم الثلاثة الماضية والعودة لاستعادة لقب فئة الصانعين الذي غاب عن الفريق في العامين الأخيرين.

وكان مقررا أن يبقى هاميلتون مع مرسيدس في عامي 2024 و2025 عقب تمديد تعاقده مع الفريق العام الماضي، لكنه قرر تفعيل بند فسخ التعاقد.

وقال توتو فولف، رئيس فريق مرسيدس "أصبحت علاقتنا مع لويس هي الأكثر نجاحا في هذه الرياضة، وهذا شيء يمكننا أن ننظر إليه بفخر، سيكون لويس دائما جزءا مهما من تاريخ رياضة السيارات في مرسيدس".

وأضاف فولف "نحن نقبل قرار لويس بالبحث عن تحد جديد، وفرصنا للمستقبل مثيرة للتفكير فيها. لكن في الوقت الحالي، لا يزال أمامنا موسم واحد، ونحن نركز على المضي قدما في السباقات لتقديم موسم قوي في العام الحالي".

ومن المتوقع أيضا أن يكون لهذه الخطوة تأثير كبير على سوق السائقين. وسيبحث مرسيدس عن بديل لهاميلتون ليزامل البريطاني جورج راسل في الفريق بنهاية الموسم الحالي، بينما سيبحث ساينز عن فريق جديد.

وقال ساينز في بيان: "لا يزال أمامنا موسم طويل، وكما هو الحال دائما، سأبذل قصارى جهدي. سيتم الإعلان عن الأخبار المتعلقة بمستقبلي في الوقت المناسب".

ومن بين أبرز السائقين، ، سيكون المخضرم الإسباني فرناندو ألونسو فقط ، متاحا للانضمام لمرسيدس ، نظرا لأن عقده مع فريق أستون مارتن ينتهي هذا العام.

ومن بين السائقين الآخرين الذين تنتهي عقودهم في نهاية موسم 2024، يأتي المكسيكي سيرجيو بيريز، سائق ريد بول، والأسترالي دانيال ريكاردو من آر بي (ألفا تاوري سابقا) وسائق مرسيدس السابق الفنلندي فالتيري بوتاس، المتواجد حاليا في فريق كيك ساوبر (ألفا روميو سابقا).

ويرتبط الهولندي ماكس فيرستابين، بطل العالم في المواسم الثلاثة الأخيرة في فئة السائقين، بعقد مع فريق ريد بول حتى عام 2028، بينما وقع البريطاني-البلجيكي لاندو نوريس مؤخرا عقدا جديدا مع مكلارين حتى عام 2026.

02 فبراير 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان