لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

لامبورجيني تكشف عن هوراكان ستيراتو بسعر يتجاوز 8 ملايين جنيه

01 فبراير 2024

الأخبار المتعلقة

برلين - (د ب أ):

عندما يرغب المرء في الانطلاق في منطقة جبلية وعرة وضيقة وشديدة الانحدار، فإنه يحتاج عادة إلى سيارة مخصصة للطرق الوعرة وتكون مزودة بنظام دفع رباعي وخلوص أرضي كبير. ومن المبالغات الجريئة هنا عندما يتم تسمية منطقة "ألتا فيا ديل ساليه" في جبال الألب باسم "الطريق".

ولا عجب في أن يقتصر الحضور هنا على سيارات الطرق الوعرة أو قائدي الدراجات الجبلية أو عشاق التجول لمسافات طويلة سيرا على الأقدام، وبالطبع لا يمكن مشاهدة سيارة لامبورجيني على الطريق المرصوف بالحصى فوق جبال الألب، والذي يقع في المنطقة الحدودية بين إيطاليا وفرنسا، وخاصة إذا كانت سيارة رياضية.

ولكن هذا الاعتقاد كان صحيحا قبل أن تكشف شركة لامبورجيني النقاب عن الإصدار Huracán Sterrato، نظير سعر يبلغ 262 ألف و558 يورو؛ حيث قامت الشركة الإيطالية بتحويل السيارة الكوبيه إلى سيارة للطرق الوعرة نظير تكلفة إضافية تبلغ 10%، أو على الأقل جعل السيارة السوبر رياضية، والمزودة بجسم من ألياف الكربون ومحرك من 10 أسطوانات V10، صالحة للقيادة في الطرق الوعرة.

تعديل المظهر الخارجي

وفي البداية قام المهندسون بإجراء تعديلات على المظهر الخارجي من خلال إضافة توسيعات بارزة على رفرف السيارة وتركيب كشافات إضافية على غطاء المحرك.

ولضمان دخول الهواء دون عوائق حتى مع وجود الغبار الكثيف، تم تركيب أنبوب لإدخال الهواء على غطاء حيز المحرك، بالإضافة إلى تصميم حامل الأمتعة المناسب، مع وجود أعمدة المشي لمسافات طويلة وحقيبة الظهر أو خيمة في صندوق الأمتعة بسيارة Huracán.

تعديل مجموعة الحركة والتعليق

ويبدو أن شركة لامبورجيني جادة في معايشة أجواء المغامرة بسيارتها Huracán Sterrato، ولا يقتصر الأمر على تعديل المظهر الخارجي فحسب، ولذلك قامت شركة لامبورجيني بتعديل مجموعة الحركة والتعليق ورفع السيارة بمقدار 5 سنتيمترات، ومن خلال التعاون من شركة بريدجستون تم تطوير إطارات خاصة للطرق الوعرة، والتي يمكنها تحمل الصخور الخشنة في منطقة "ألتا فيا ديل ساليه".

كما تمت تغطية قاع السيارة بالكامل بألياف الكربون لتعزيز الإيروديناميكية، ولحماية تجهيزات السيارة من الارتطام بالصخور والأحجار.

ويكثر وجود الحصى والطين على طريق "ألتا فيا ديل ساليه". ونظرا لأنه ضيق للغاية فإن حركة المرور في الاتجاه المقابل تحتاج إلى مهارة فائقة ودقة كبيرة في المناورة، بالإضافة إلى سوء حالة الطريق العامة وظهور الكثير من الحفر العميقة والأجزاء الكبيرة المليئة بالأحجار الكبيرة في حجم كرة القدم تقريبا، كما يكثر ظهور برك المياه العميقة والسيول والأسوار المتهالكة، التي تشرف على هاوية سحيقة.

قوة حصانية هائلة

وعلى الرغم من قيام شركة لامبورجيني بخفض قوة المحرك سعة 5 لترات بعض الشيء، إلا أن محرك السحب الطبيعي لا يزال يولد قوة 449 كيلووات/610 حصان ويدور بعزم دوران أقصى يبلغ 560 نيوتن متر، ويتم نقل قوة المحرك إلى جميع العجلات.

وبفضل هذه القوة الحصانية الهائلة تنطلق سيارة لامبورجيني Huracán Sterrato من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 4ر3 ثانية، بينما تقف سرعتها القصوى على أعتاب 260 كلم/س، مع توافر أوضاع قيادة جديدة للسير على الطرق الترابية، وتقوم الأنظمة الإلكترونية في وضع القيادة Rallye بتوجيه السيارة عبر المسار.

وعند الوصول إلى أعلى يتطلب الطريق طريقة قيادة مختلفة؛ حيث لا تزيد سرعة السيارة Huracán Sterrato عن سرعة المشي عند السير على الطرق المرصوفة بالحصى، وهنا تتطلب القيادة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر؛ حيث يتعين على السائق تخطي كل حجر على حدة، ويتحرك على درجات الحصى بكل هدوء.

وتبدو سيارة لامبورجيني Huracán Sterrato مثل الماعز الجبلي أثناء السير لمسافة 10 أو 20 كلم حتى الوصول إلى "باسو تاناريلو" على الأقل، إلا أن قائد السيارة يمكنه الاستمتاع بالثبات القوي للمقاعد الرياضية وإحكام ربط أحزمة الأمان وقفص الحماية من الانقلاب، عندما ينظر من النافذة ويرى المساحة الممتدة أمامه، التي لا نهاية لها.

ومن ضمن الأسباب الأخرى، التي تدعو قائد السيارة لامبورجيني Huracán Sterrato إلى عدم الضغط الكامل على دواسة الوقود، أن ضجيج المحرك V10 يمكن أن يستمر في الوادي لساعات، كما أن الأنقاض السائبة في الجدران الصخرية قد تهتز، ولذلك من الأفضل الضغط برفق على دواسة الوقود.

الوصول إلى القمة

وقد كافحت سيارة لامبورجيني بشجاعة من أجل الوصول إلى القمة لتحط الرحال في موقف السيارات على ارتفاع 2000 متر، والذي يشرف على سلسلة من التلال الحدودية.

وإذا وصلت سيارة إلى هذه المنطقة فإنه يتعين صفها للانتظار على مسافة 2 كلم، وينبغي على الركاب الانطلاق في رحلة شاقة سيرا على الأقدام على طريق صعب.

ويمكن لأي شخص متحمس الوصول إلى هذه المنطقة بواسطة لامبورجيني، لكي يتبوأ مكان الصدارة، وفي صباح اليوم التالي عادت سيارة لامبورجيني أدراجها نحو الوادي منذ ساعات الفجر لكي تعود إلى بيئتها الأصلية والانطلاق على الأسفلت.

01 فبراير 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان