لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بالصور.. شاومي تفاجئ العالم بسيارة عبقرية ومواصفات مذهلة

10 يناير 2024

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

فاجأت شركة شاومي الصينية الأسواق العالمية، قبل ساعات من نهاية العام 2023، بإعلانها رسميا اقتحام مجال السيارات الكهربائية، وطرح سيارتها الجديدة Xiaomi SU7.

وقالت شاومي إن سيارتها ستقدم 5 مزايا أساسية: المحرك الإلكتروني، والبطارية، وXiaomi Die-Casting، وXiaomi Pilot Autonomous Driving، والمقصورة الذكية.

سيارة شاومي Xiaomi SU7 سيدان كاملة الحجم مجهزة بالبرمجيات الذكية والذكاء الاصطناعي.

وعلى الرغم من أن الصفحة الرسمية لشاومي مصر، أعلنت عن السيارة، فإنها لم تقدم معلومات عن موعد وصولها إلى مصر أو الأسعار المتوقعة لها.

المحرك الإلكتروني

ستطرح سيارة شاومي Xiaomi SU7 في 3 طرازات بمحركات HyperEngine V6/V6s، وHyperEngine V8s. والمحركات الكهربائية الثلاثة، تستخدم تقنيات مبتكرة مثل تقنية تبريد الزيت الكامل ثنائية الاتجاه، وتصميم دائرة الزيت على شكل حرف S، وتصميم صفائح الفولاذ السيليكونية المتدرجة.

محركات HyperEngine V8، تبلغ سرعتها القصوى 27200 دورة في الدقيقة، بقدرة حصانية 425 كيلووات، وعزم الدوران الأقصى 635 نيوتن متر.

أما محركات HyperEngine V6/V6s E فهي تأتي بسرعة دوران تبلغ 21000 دورة في الدقيقة، ويتمتع محرك HyperEngine V6 الفائق بقدرة قصوى تبلغ 299 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 400 نيوتن متر، بينما يحقق محرك HyperEngine V6s الفائق قوة قصوى تبلغ 374 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 500 نيوتن متر.

البطارية

حسب الموقع الرسمي لشركة شاومي، فإن سعة البطارية القصوى تصل إلى 150 كيلووات في الساعة يمكنها تشغيل السيارة لمسافة 1200 كيلومتر.

وتمتلك السيارة نظاما متطورا لإدارة البطارية، يحتوي على 3 أجهزة مراقبة وأجهزة إنذار مستقلة للهروب الحراري، بالإضافة إلى نظام إنذار مبكر على مدار الساعة.

سبائك الهيكل

اعتمدت شاومي في بناء هيكل السيارة على سبائك مصنعة خصيصا من الـ Titans Metal، مع أقل قدر من اللحامات، ليوفر متانة وصلابة للهيكل.

سبائك Titans Metal، هي مادة مصبوبة عالية القوة والمرونة والمعالجة بالحرارة، تقول شاومي إنها تضمن مزيجًا مثاليًا من القوة والمرونة والثبات.

تقنية القيادة الذاتية

زودت شاومي السيارة بـ تقنيات رئيسية: تقنية Adaptive BEV، والنموذج الأساسي لرسم خرائط الطريق، وتقنية شبكة الإشغال فائقة الدقة.

وتضمن هذه التقنيات رؤية أوسع في الشوارع، ورؤية موسعة في الطرق المفتوحة، والمزيد من الدقة في عملية ركن السيارة.

ويستطيع النموذج التأسيسي لرسم خرائط الطريق التعرف على ظروف الطريق، في الوقت الفعلي ويتحول بذكاء إلى مسار قيادة أكثر منطقية، ويمكنه أيضًا التنقل بسلاسة في التقاطعات المعقدة دون الاعتماد على خرائط عالية الوضوح.

وتستطيع السيارة التعرف على العوائق بسهولة، بالإضافة إلى ذلك، تعمل ميزة تقليل الضوضاء بنقرة واحدة التي طورتها شركة شاومي ذاتيًا على التخلص من تأثير المطر والثلج ما يقلل بشكل كبير من احتمالية التعرف الخاطئ.

منظومة الربط بين "الإنسان × السيارة × المنزل"

يعد النظام البيئي الذكي "Human x Car x Home" تكاملاً شاملاً للسيناريوهات التي تشمل الأشخاص والسيارات والمنازل، مما يسهل الاتصال السلس.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع معدل سرقة سيارات هيونداي وكيا بأكثر من 1000% آخر ثلاث سنوات

أكثر 12 علامة سياراتها معرضة للتعطل ..احترس قبل الشراء

قبل ما تغير.. اعرف متوسط أسعار زيت ناقل الحركة الأوتوماتيك في مصر

هذه السيارة فخ كبير.. لا تشترها أبدا مهما كانت الإغراءات

قريبًا سيارة جديدة تنضم لنادي التصنيع المحلي بمصر.. تعرف عليها

10 يناير 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان