لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

قائمة بأكثر 10 علامات تجارية مبيعًا للسيارات في العالم خلال 2023

08 يناير 2024
.

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

كشف تقرير لوكالة فوكس تو موف "Focus2move" الأمريكية المتخصصة في قطاع السيارات، عن العلامات التجارية العشر الأكثر نجاحًا ومبيعًا للسيارات بجميع أسواق العالم في 2023.

وبحسب المبيعات التراكمية المعلنة من شركات السيارات في الفترة من يناير وحتى نوفمبر 2023، فقد واصلت تويوتا موتور كورب اليابانية صدارتها لقائمة العلامات الأكثر مبيعًا بإجمالي 8.33 مليون سيارة بزيادة 4.1% عن مبيعات العام 2022 وبحصة عالمية تقدر بـ10.9%.

وجاءت فولكس فاجن الألمانية في الترتيب الثاني بحصة سوقية تبلغ 5.9% بمبيعات بلغت 4.46 مليون سيارة بنسبة نمو بلغت 5.6٪ خلال أول 11 شهرًا من العام المنقضي.

واحتلت هوندا موتورز اليابانية المركز الثالث عالميًا بواقع 3.48 مليون سيارة بمعدل نمو بلغ 2.9%، تبعتها في المركز الرابع هيونداي الكورية التي سجلت 3.47 مليون عملية بيع بنمو 5.6% على أساس سنوي.

المركز الخامس كان من نصيب فورد موتورز الأمريكية التي بلغ مجمل مبيعاتها خلال الفترة المذكورة 3.41 مليون سيارة بنسبة نمو 4.4% متجاوزة نيسان اليابانية التي توقفت مبيعاتها عند 2.86 مليون وحدة بنسبة نمو قدرت بـ6.5%.

واحتلت شيفرولية موتورز الأمريكية المركز السابع بقائمة العشر الكبار بإجمالي 2.76 مليون مركبة بنمو 6.4%، وفي المركز الثامن جاءت كيا موتورز الكورية بـ2.71 مليون وحدة بنسبة نمو 3.0%.

وحافظت BYD الصينية على تواجدها بين كبار شركات العالم، بعدما حققت معدل نمو يتجاوز 50% على أساس سنوي مسجلة مبيعات قدرها 2.37 مليون سيارة.

واستقرت مرسيدس الألمانية الممثل الوحيد للعلامات الفاخرة بين العشر الكبار في المركز العاشر عالميًا، إذ توقفت مبيعاتها التراكمية عند 2.08 مليون سيارة بنسبة نمو بلغت 3.1٪.

اقرأ أيضًا:

بعد الزلزال المدمر.. تويوتا تعلن موعد استئناف الإنتاج بمصانعها في اليابان

لتقليل المصاريف.. تعرف على طرق التوفير في استهلاك الوقود

بعد زيادة أسعار سيارة الغلابة| ما البدائل المتاحة حاليًا بالسوق المصري

08 يناير 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان