لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد توقف عامين.. مرسيدس تطلق نسخة جديدة من AMG GT بهذه الأسعار

18 ديسمبر 2023

الأخبار المتعلقة

برلين. د ب أ

أعلنت شركة مرسيدس الألمانية عملاق صناعة السيارات، عن إطلاق أيقونة جديدة ضمن باقة موديلاتها الشهيرة، وذلك من خلال طرح السيارة GT مرة أخرى بعد توقف عامين.

وقالت الشركة الألمانية إن الجيل الثاني من سيارتها AMG GT الجديدة يعتمد على منصة سيارة مرسيدس SL، وهو ما أدى إلى تغيير في تخطيط منظومة الدفع وفي التصميم الخارجي أيضًا.

وتأتي سيارة مرسيدس AMG GT الجديدة مزودة بباب مؤخرة كبير، كما يمكن تجهيزها حسب الرغبة بكنبة جلوس في الخلف، ولكن لم يطرأ تغير كبير على السعر بالنسبة للموديل الرودستر.

تبدأ أسعار السيارة الكوبيه GT 63 من 188 ألف و704 يورو (ستة ملايين و365 ألف جنيه مصري) تقريبًا، مما يعني أنها أقل بحوالي 6000 يورو مقارنة بالموديل المكشوف والمزود بنفس المحرك.

جسم مفتول العضلات

وبينما تستهدف سيارة مرسيدس SL عشاق القيادة المكشوفة في الهواء الطلق، يبدو الموديل GT بجسم مفتول العضلات من الوهلة الأولى، ويتضح ذلك من خلال غطاء المحرك الطويل والرفارف الواسعة والمؤخرة الضخمة، وبالتالي فإنها تتفوق على الموديلات المنافسة مثل بورشه 911 أو أودي R8 في هذا الجانب، خاصة أن السيارة الجديدة تمتاز بزيادة في الطول بمقدار 20 سم مقارنة بالموديل السابق.

ولا تقتصر مزايا التصميم الجديد على الشكل الخارجي فقط، بل يستفيد من هذه المزايا الركاب في مقصورة السيارة؛ حيث زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 7 سم، كما تخلت الشركة الألمانية عن طريقة تركيب ناقل الحركة، جعلته متصلا بالمحرك بدلا من تركيبه في الخلف، وهو ما أدى إلى توفير مساحة إضافية في الخلف.

ويمكن استغلال هذه المساحة لتركيب مقعدين بمساند قابلة للطي نظير تكلفة إضافية تبلغ 1900 يورو، والتي يمكن الاستفادة منها للجلوس في حالات الطوارئ أو يمكن الاستفادة من هذه المساحة باعتباره نطاق تخزين رحب ضمن باقة التجهيزات القياسية، وتبلغ سعة صندوق الأمتعة في السيارة GT حوالي 321 لترا، وبفضل الغطاء الكبير ومسند الظهر القابل للطي فإن سعة صندوق الأمتعة تصل إلى 675 لترا.

وبمجرد أن يدخل قائد السيارة إلى المقصورة فإنه لا يهتم بمعرفة المزيد عن المزايا العملية في سيارة مرسيدس الجديدة؛ لأنه يغوص في عالم المقاعد الرياضية، والتي تكون قريبة جدا من الأسفلت. ويكفي مجرد نظرة إلى مجموعة الأجهزة الرقمية، التي تحيط به من كل مكان، كما يمتد غطاء حيز المحرك أمامه ليصل إلى الأفق، وعندئذ يتشوق للبدء بقيادة السيارة بقدمه اليمنى.

ويزأر المحرك ثماني الأسطوانات بداخل سيارة مرسيدس الجديدة، ويأتي بسعة حجمية تبلغ 4 لترات ويولد قوة 430 كيلووات/585 حصان ويدور بعزم دوران أقصى 800 نيوتن متر، وتظهر قوة هذا المحرك بوضوح من الصوت الهادر من أربعة مواسير عادم.

وبفضل قوة المحرك ثماني الأسطوانات V8 تنطلق السيارة الكوبيه من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 2ر3 ثوان عند الضغط الكامل على دواسة الوقود. وإذا تملكت الجرأة من قائد السيارة وواصل الضغط على دواسة الوقود فإنه يصل بعد قليل إلى السرعة القصوى للسيارة، والتي تقف على أعتاب 315 كلم/س، إلا أن مزايا سيارة مرسيدس الجديدة لا تتوقف عند حد التسارع الهائل.

وتتمتع سيارة مرسيدس AMG GT الجديدة بميزة الالتصاق بالطريق بقبضة حديدية بفضل تجهيزها بنظام التعليق المتوائم ونظام الدفع بجميع العجلات، ويوفر نظام توجيه جميع العجلات الجديد إمكانية اجتياز المنعطفات الضيقة بسلاسة مثيرة للدهشة.

خبير المنعطفات

وبينما يمتاز الجيل الأول من سيارة GT بنظام الدفع الخلفي وطريق تركيب ناقل الحركة والكثير من السمات الهجومية، فإن الجيل الجديد من سيارة AMG الرياضية يشتهر بأنه خبير المنعطفات حتى إذا كان هناك شخص عادي يجلس خلف المقود.

وإذا قام قائد السيارة باختيار الوضع المريح، فسوف يشعر بأن سيارة مرسيدس الجديدة أصبحت هادئة ومريحة بدرجة كبيرة، بحيث تتهادى مجموعة التعليق على جميع الطرق، وتصبح عملية التوجيه أكثر سلاسة، وتظهر هنا أيضا أهمية وجود المقعد الخلفي، ليس بسبب توافر مساحة كبيرة، ولكن الركوب في الخلف لم يعد مزعجا عندما يتعلق الأمر بالراحة على الأقل.

وتتمتع سيارة مرسيدس GT الجديدة بالسمات التقليدية للموديلات الرياضية مثل غطاء المحرك الطويل والمؤخرة البارزة والواضحة، وبمجرد تحديد البروفايل المطلوب تنطلق السيارة وفقا لذلك، ويوفر الجيل الثاني من السيارة المزيد من جوانب الراحة، سواء كانت مزودة مقاعد 2+2 أو مع حيز تخزين في الخلف.

اقرأ أيضًا:

تويوتا فورتشنر تسيطر على أكثر من 50% بسوق الـSUV الكبيرة بمصر

18 ديسمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان