لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أمريكا ترصد 100 مليون دولار لحماية الحيوانات البرية من السيارات

07 ديسمبر 2023
.

الأخبار المتعلقة

واشنطن. د ب أ

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن رصد 110 ملايين دولار (3.3 مليار جنيه مصري) تقريبًا، لتحسين معابر الطرق التي تمر بالغابات والأحراش في مختلف أنحاء الولايات المتحدة لتقليل حوادث تصادم السيارات بالحيوانات البرية على هذه الطرق.

وأعلنت إدارة الطرق السريعة الاتحادية التابعة لوزارة النقل الأمريكية أنه سيتم استخدام هذه الأموال في 19 مشروع معابر على الطرق في 17 ولاية و4 مناطق خاصة بقبائل الهنود.

وقالت الوزارة إن التمويل سيذهب للمشروعات التي تتضمن مناطق عبور آمنة للحيوانات البرية على الطرق المزدحمة، وإقامة حواجز على جوانب الطرق واستخدام أدوات للتتبع والخرائط الرقمية.

وأفادت بيتي بوتيجيج وزيرة النقل في بيان "أنه في كل سنة يصاب أو يقتل الكثير من الأمريكيين بسبب حوادث اصطدام السيارات بالحيوانات البرية وبخاصة في المناطق الريفية.

لكن الرئيس بايدن يتعامل مع هذا التحدي من خلال منح غير مسبوقة لتحسين السلامة على الطرق... المشروعات التي نمولها اليوم موجودة في 17 ولاية وستقلل حوادث التصادم بين السيارات والحيوانات البرية وتحمي أرواح الأمريكيين".

وتشهد الطرق الأمريكية أكثر من مليون حادث تصادم بين السيارات والحيوانات البرية سنويا. وقالت الوزارة إن هذه الحوادث تسفر عن مقتل حوالي 200 شخص وإصابة 26 ألف آخرين سنويا.

وأشارت وزارة النقل إلى أن التمويل المرصود جزء من برنامج جديد ضمن قانون البنية التحتية الأمريكي والذي يرصد أيضا 350 مليون دولار على مدى 5 سنوات للبرنامج التجريبي لمعابر الحياة البرية.

وقال شايلين بات رئيس إدارة الطرق السريعة الاتحادية في بيان "يسعدنا إعلان الجولة الأولى من المنح في إطار البرنامج التجريبي لمعابر الحياة البرية الذي سيقلل بشدة عدد حوادث التصادم بين سائقي السيارات والحيوانات البرية".

ولفت إلى أن هذه الاستثمارات بالطرق، ستضمن تحرك السائقين والحيوانات البرية بأمان وتحقيق فائدة كل الأطراف سواء من حيث السلامة والبيئة.

اقرأ أيضًا:

أسعار جديدة لجميع سيارات ستروين الفرنسية في مصر خلال ديسمبر

قبل شراء زيت لمحرك سيارتك ..تعرف على شروط التخزين الصحيحة

مع انخفاض درجات الحرارة.. كيف تتغلب على ظاهرة تكثف البخار على زجاج سيارتك

07 ديسمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان